الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

أول تعليق من لاعب فنربخشة بعد البصق على تريزيجيه أثناء سجوده

لاعب فنربخشة التركي
لاعب فنربخشة التركي سامت أكايدين

علّق لاعب فنربخشة التركي سامت أكايدين على واقعة البصق على محمود حسن تريزيجيه التي شهدتها مباراة فريقه وطرابزون سبور، والتي أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي سواء في تركيا أو خارجها.

ونشر أكايدين على حسابه الرسمي في “تويتر” بيانا حول “اتهامه” بالبصق على اللاعب المصري محمود حسن “تريزيجيه“، لاعب طرابزون سبور، قال فيه: “تم التلاعب بحركتي. ما حدث (بصق اللاعب في الملعب) عادة لدى كثير من اللاعبين. الهدف من ذلك الافتراء تلويث روح المنافسة والإنسانية في كرة القدم”.

وأضاف أكايدين الذي أكد بأن الكاميرا التي صورت ما حدث أخذت اللقطة قصدا من زاويا معينة: “أفوض أمري إلى الله ضد كل من يحاول تلويث المنافسة في كرة القدم والناس بهذا القذف والأسلوب الرخيص في مواقع التواصل”، وفقما نقل موقع “تي آر تي” الإخباري التركي.

وقال نادي طرابزون سبور -في بيان- “ندين بشدة العمل اللاإنساني ضد لاعب كرة القدم لدينا، محمود تريزيجيه، خلال المباراة التي لعبناها مع فنربخشة يوم 18 مايو 2023. إنه لأمر مخز ومثير للاشمئزاز أن يبصق لاعب فنربخشة ساميت أكايدين على لاعبنا بينما كان يسجد احتفالا بالهدف”.

وأضاف البيان الذي نشرته وسائل إعلام تركية “نتوقع أن يتفاعل جميع أصحاب المصلحة في كرة القدم والاتحاد التركي لكرة القدم، ونادي فنربخشة لاتخاذ إجراءات على الفور بحق اللاعب سامت أكايدين”.

ودعا فريق طرابزون -في بيانه- “المجتمع الرياضي بأكمله إلى التكاتف، ورفض مثل هذا العدوان والأعمال اللاإنسانية، وحماية القيم الحقيقية لكرة القدم، حتى يمكن إعادة بناء الرياضة على أساس الصداقة والمحبة والاحترام”.

من جانبه، رد نادي فنربخشة -في بيان عبر حسابه على تويتر- قائلا إن “الواقعة لم تحدث كما صورتها الكاميرات”، مشيرا إلى أن “هناك محاولات لخداع الرأي العام بالصور المنشورة”، مدينا تصرفات نادي طرابزون التي اعتبرها “بعيدة عن مفاهيم الصداقة والحب والاحترام في الرياضة”.

وفاز فنربخشة على ضيفه طرابزون سبور 3-1، أول أمس الخميس، في ختام مباريات الجولة 34 من الدوري التركي الممتاز لكرة القدم “سوبر ليج”.