الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

بصق لاعب "فنربخشة" على "تريزيجيه" أثناء سجوده يثير غضب الجماهير والإعلام

الرئيس نيوز

أثارت واقعة بصق سامت أكايدين، مدافع نادي فنربخشة التركي، على اللاعب المصري محمود حسن تريزيجيه، لاعب نادي طرابزون سبور، أثناء سجوده احتفالًا بتسجيله هدفًا من ركلة جزاء في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الدوري التركي ردود أفعال غاضبة من قبل جماهير وإعلام كرة القدم.

وطالب نادي طرابزون سبور بالتدخل من قبل الاتحاد التركي لمعاقبة اللاعب المخالف، ووفقًا لمقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن أكايدين قام بالبصق بجانب تريزيجيه وهو ساجد على أرض الملعب بعد أن سجل هدف طرابزون سبور الوحيد في اللقاء من ركلة جزاء في الدقيقة 79.

وأظهرت اللقطات أن أكايدين كان يحاول إثارة غضب تريزيجيه ومنعه من السجود، قبل أن يستغل فرصة انشغاله بالصلاة ليلفظ رذاذ اللعاب على جانبه.

وأصدر نادي طرابزون سبور، بيانًا رسميًا يدين هذه الواقعة ويلتمس من الاتحاد التركي اتخاذ الإجراءات اللازمة، وقال النادي في بيانه: "هذا استياء، وصمة عار!.. ندين بشدة العمل اللا إنساني الذي تعرض له لاعبنا محمود تريزيجيه في المباراة التي لعبناها مع فنربخشة يوم الخميس الماضي، من المخزي والمقيت أن يبصق لاعب كرة القدم أكايدين على لاعبنا وهو يسجد بعد احتفاله بالهدف".

وأضاف: "ندعو المجتمع الرياضي بأكمله إلى التكاتف لإعادة بناء الرياضة على أساس الصداقة والمحبة والاحترام، ونبذ مثل هذا العدوان والأعمال اللا إنسانية وحماية القيم الحقيقية لكرة القدم".

ولكن نادي فنربخشة دافع عن لاعبه في رده على بيان طرابزون، وذكر في بيان مضاد أن الإدارة التقت مع اللاعب المتهم بالبصق، وأوضح لهم أن ما يجرى تداوله لم يكن كما حدث بالضبط، وأنه تم التلاعب وخداع الرأى العام من خلال زاوية التصوير.