الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محامي الفنان الروسي يوضح تفاصيل اتهامه للمصممة غادة والي بسرقة أعماله

 الفنان الروسي جريجوري
الفنان الروسي جريجوري كوراسوف

أكد أحمد العطار محامي الفنان الروسي جريجوري كوراسوف؛ أن موكله اكتشف أثناء متابعته لأعمال المصممة غادة والي سرقة أحد أعماله واستخدامها في حملة إعلانية تابعة لشركات المياه الغازية.

وقال العطار في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الواقعة الأولى الخاصة بمترو الأنفاق أثارت الجدل وبالتالي بدأ الفنان بالبحث في الموقع الرسمي وتوصل إلى نتيجة التعاقد مع شركة بيبسي على حملة تستخدم رسومات منسوبة إلى غادة والي وهناك أربعة رسومات تخصه فيهم رسمة واحدة فقط".

وأضاف: "الفنان قام بالرسمة في 2015 وتم وضعها على عبوات المياه الغازية في 2018 والواقعة الأولى أحدثت جدل كبير للغاية وجعلته يبحث داخل أعمال الفنانة غادة والي وقال لماذا لا تكون هناك أعمال أخرى تمت سرقتها".

وتابع: "علمه بالواقعة الثانية جاء نتيجة الواقعة الأولى؛ الموضوع قيد التحقيق أمام النيابة العامة في الوقت الحالي والفنان الروسي سوف يقوم بالإجراءات القانونية ضد شركة بيبسي ولكن في الولايات المتحدة وليس في مصر".

ومن جهتها ردت غادة والي مصممة الجرافيك، على الاتهامات التي وجهها لها فنان روسي باستخدام التصميمات الخاصة به في حملة إعلانية لإحدى شركات المياه الغازية، دون الحصول على إذنه.

وأوضحت "والي"، في فيديو بث مباشر على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": تعرضت العام الماضي لأزمة كبيرة، ولم أرد وقتها لأني كنت في مشكلة بسبب الولادة ولم أستطع الرد".

وأكملت: "تعرضت لتنمر إلكتروني أثر على نفسيتي بشكل كبير وأيضا مهنتي"، موضحة أن ذلك يحدث للمرة الثانية ما يمثل "كابوس" بالنسبة لها، قائلة: "مش قادرة اشوف ده تاني".

وذكرت: "منذ حصولي على الماجستير من إيطاليا وهدفي في الحياة ازاي أخلى التصميم يحي التراث المصري وده مش أول مشروع اعمله بيتكلم عن نفس الفكرة".

واختتمت: "مش أي حد يقول اتهام نصدقه بدون وجود دليل، مشيرة إلى أن الحملة الخاصة بشركة المياه الغازية كانت من عام 2018، ورسمت هذه الرسومات بأيدي وموجود على الإنترنت، ودي كانت أول مرة هذه الشركة تقتبس من فنان مصري".