الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

“الفلاحين” تطرح عجول بقري للأضاحي بـ 125 جنيها للكيلو

أضاحى
أضاحى

قال حسين عبد الرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين إن النقابة العامة للفلاحين تطرح الأضاحي البقري بسعر 125 جنيها للكيلو قائم، لافتا إلى أن الأضاحي متوفرة بكميات كبيرة بهذه الأسعار غير شاملة مصاريف النقل.

وتأتي هذه الخطوة في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة مشاركة المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين والمساهمة في خفض أسعار اللحوم الحمراء وتوفير الأضاحي بأسعار مخفضة.

وأضاف عبد الرحمن خلال بيان صحفي أن الأضاحي من مزارع أعضاء النقابة العامة للفلاحين وان البيع بهذا السعر يأتي كدعم من رجال أعمال من قيادات العمل النقابي حيث يساهم المهندس عادل زيدان نائب النقيب العام للشؤون الاقتصادية والحاج كمال عثمان مخلوف نائب النقيب العام للفلاحين والكثير من قيادات النقابة الآخرين بمساعدات لدعم هذا العمل الخيري الذي يساهم في منع الاستغلال وتوفير أضاحي بأسعار تنافسية في مصلحة المواطنين.

وأشار عبد الرحمن أن أسعار كيلو اللحم الحي من العجول البقري بنظام الوزن قائم تتراوح أسعارها حاليا بالأسواق من 130 إلى 140 جنيها للكيلو الواحد، يينما أن كيلو اللحم البقري المذبوح يتراوح من 270 إلى 320 جنيها للكيلو بما يعني أن النقابة تقدم للراغبين اللحوم بأسعار مخفضة لتلبية احتياجات المواطنين ومنع استغلال التجار لراغبي التضحية في عيد الأضحى المبارك.

وأكد أبوصدام أن النقابة العامة للفلاحين تعمل بكل جهد وجنب إلى جنب الجهات الحكومية لتخفيف الأعباء عن المواطنين والضغط علي المستغلين لتخفيض الأسعار.

وتابع عبد الرحمن أن الحكومة تبذل قصارى الجهد لتوفير اللحوم الحية والمذبوحة للمواطنين بأسعار مناسبة داعيا كل القادرين من أعضاء النقابة العامة للفلاحين للمساهمة بقدر الإمكان مع المجتمع المدني والحكومة لتوفير اللحوم الحمراء بأسعار مناسبة وخاصة في موسم عيد الأضحى المبارك لقطع الطرق علي تجار الأزمات.