الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

النيابة العامة تأمر بحبس سائق قتل مهندسًا بجرافة لودر

المجني عليه
المجني عليه

أعلنت النيابة العامة أنها أخطرت صباح أمس الاثنين الخامس عشر من شهر مايو الجاري، بدهس سائق معدة ثقيلة «لودر» مهندسا بموقع بناء تحت الإنشاء، باستخدام جرافتها، وتم ضبط المتهم واللودر المستخدم في الجريمة، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وأضاف بيان النيابة العامة: وقد استهلتها بالانتقال لمسرح الواقعة لمعاينته ومناظرة جثمان المجني عليه، واصطحبت عددا من شهود الواقعة لسؤالهم، واستجوبت المتهم المضبوط الذي أقر بارتكابه الجريمة وأجرى محاكاة تصويرية لكيفية ارتكابها.

النيابة العامة تأمر بحبس سائق قتل مهندسًا بجرافة لودر بالقاهرة الجديدة

وتابعت النيابة: قد كان حاصل أقوال شهود الواقعة في التحقيقات أن المجني عليه يعمل مهندسا بالموقع، بينما المتهم يعمل سائقا به لرفع مخلفات أعمال البناء باستخدام لودر يقوده، وأن المتهم لم يكن يخالط باقي العاملين بالموقع، ولا يوجد أي خلافات بينه وبين أحد، ولم يسبق رؤية حوار يجري بينه وبين المجني عليه سلفا أو قبيل الواقعة، ولم تحدث أي مشادة بينهما حينها، وقد تناهى لسمع العاملين بالموقع صراخ المجني عليه فأبصروه ملقى أرضا بجوار اللودر غارقا في دمائه وقد فارق الحياة بعدما صدمه المتهم بجرافته عدة مرات متتابعة، فضبطوه وأبلغوا الشرطة.

وأوضحت أنه: باستجواب المتهم فيما هو منسوب إليه من اتهام، أقر بقتله المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وقد توصلت التحريات إلى صحة الواقعة، والاشتباه في معاناة المتهم من مرض نفسي.

وتابعت: على ذلك فقد أمرت النيابة العامة بحبس المتهم احتياطيا على ذمة التحقيقات، وعرضه على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة دماء منه وتحليلها لبيان مدى تعاطيه لأي عقاقير طبية أو مواد مخدرة، إضافة إلى ندب مصلحة الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على جثمان المجني عليه لبيان سبب وكيفية حدوث وفاته، مع استمرار التحفظ على اللودر المضبوط.

وجار استكمال التحقيقات، واتخاذ إجراءات إيداع المتهم إحدى منشآت الصحة النفسية الحكومية لإعداد تقرير بشأن حالته.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة بلاغا من شرطة النجدة مفاده وجود جثة بموقع تحت الإنشاء بالتجمع الخامس، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وعثر على جثة ف. ن، مهندس، وتبين وجود كسور وسحجات متفرقة بالجسم.

وكشفت التحريات الأولية أن المجني عليه توفي نتيجة الدهس عمدًا، وتبين وجود شبهة جنائية في الواقعة، وأن سائق اللودر ارتكب جريمته بسبب مشاجرة في وقت سابق مع الضحية إثر مشادة كلامية بينهما بسبب خلافات العمل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.