الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بتهمة الاغتصاب.. حفيد حسن البنا يواجه حكمًا بالسجن 3 سنوات في سويسرا

حفيد حسن البنا
حفيد حسن البنا

قال المدعي العام السويسري، إن النيابة طلبت السجن 3 سنوات منها 18 شهرا مع وقف التنفيذ بحق طارق رمضان حفيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية، بتهمة الاغتصاب، وذلك حسبما أفادت وكالة فرانس برس.

وانطلقت محاكمة طارق رمضان، أمس الإثنين في سويسرا بتهمة الاغتصاب والإكراه الجنسي، فيما يؤكد هو براءته.

وكانت المدعية السويسرية في الأربعين من العمر تقريبا عند حدوث الوقائع المفترضة قبل حوالي 15 عاما، وتزعم أن رمضان أخضعها لأفعال جنسية وحشية ترافقت مع الضرب والشتائم مساء 28 أكتوبر 2008 في غرفة فندق في جنيف.

وفي فبراير العام الماضي، كانت السلطات القضائية الفرنسية فرضت غرامة على الباحث الأكاديمي طارق رمضان، حفيد مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية الذي يواجه تهما بالاغتصاب لكشفه عن هوية امرأة مدعية، وكان رمضان قد كشف في كتاب عن الاسم الحقيقي للمرأة التي تدعي عليه.

ووفقا للتقرير سيدفع رمضان غرامة قدرها 1000 يورو أي 1130 دولارا،  و2000 يورو بما يعادل 2260 دولارا كتعويض للمرأة، كما تم تغريم الناشر الفرنسي 500 يورو  ما يعادل 565 دولارا.

يشار إلى أن الباحث المولود في سويسرا يعمل كأستاذ للدراسات الإسلامية المعاصرة في جامعة أكسفورد البريطانية، لكنه حصل على إجازة عندما ظهرت مزاعم الاغتصاب، ويواجه عدة اتهامات بالاغتصاب في فرنسا ونفى باستمرار هذه المزاعم.