الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"لو بقرش صاغ".. وزير النقل يدعو الشركات لوضع إعلاناتها على تذاكر المترو

 كامل الوزير
كامل الوزير

فتحت وزارة النقل مجال الإعلانات أمام الشركات الخاصة بشأن الاستثمار في قطاع مترو الأنفاق، من خلال وضع إعلانات على تذكرة المترو، بهدف جذب عوائد مالية يتم استثمارها في إقامة المشروعات الخدمية المتنوعة.

وقال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، في تصريحات إعلامية له: إن الوزارة ترحب بأي شركة تتقدم للحصول على الموافقة بوضع إعلاناتها على تذاكر المترو بكافة شرائحها، ولدينا الاستعداد للتنفيذ الفوري، لافتا إلى أن الوزارة لديها رغبة حقيقة في توفير سيولة مالية من الأفكار الجديدة التي بدأت في إتاحتها أمام الشركات.

وأشار إلى أن الشركة لن تبالغ حال تقدم شركة للحصول على خدمة نشر إعلاناها على تذاكر المترو، قائلا: أنا موافق لو شركة جاية عايزة تعمل إعلانها على التذاكر حتى لو هتدفع للوزارة قرش صاغ عن كل تذكرة، مؤكدًا أن الوزراة تسعى بشكل كبير إلى مضاعفة متحصلات المناطق الاستثمارية وغيرها، وعدم الاعتماد على توفير سيولة مالية لضخها في المشروعات عن طريق رفع التذاكر.

وتسعى وزارة النقل لتقديم كافة الخدمات الممكنة للمواطنين من ركاب المترو، وجلب استثمارات لاستغلالها في تطوير شبكة مترو الأنفاق وعرضها في أحسن شكل، من خلال مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار بقطاعات النقل المختلفة.

وأسندت وزارة النقل مؤخرا إدارة وتشغيل شركة قطارات النوم إلى شركة أبيلا مصر المملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس؛ بهدف تطوير عربات الهيئة وتقديم أفضل خدمة للمواطنين، مع صيانة القطارات القديمة وتحديثها بشكل مستمر.

وأضاف الوزير في تصريحاته: أن مترو الأنفاق ينقل 3 ملايين راكب يوميا، قائلا: 750 ألف راكب مستهدفين بعد دخول الخط الثالث حاليا، ونستهدف 7 ملايين راكب من خلال شبكة مترو الأنفاق الحالية التي نعمل على الانتهاء منها.

كما أشار الوزير، إلى أن القطار الكهربائي الخفيف سينقل مليون ونصف مليون راكب يوميا، وأن مدينة العاشر من رمضان لا تصلها أي وسيلة مواصلات جماعية منظمة، موضحا أن مدينة العاشر من رمضان لا يوجد بها وسيلة مواصلات منظمة، وأن العاشر من رمضان و6 أكتوبر والسادات لا يصلها أي مواصلات جماعية.