الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

حقيقة انسحاب الترجي من دوري أبطال أفريقيا 2023

حقيقة انسحاب الترجي
حقيقة انسحاب الترجي من دوري أبطال أفريقيا 2023

حقيقة انسحاب الترجي من دوري أبطال أفريقيا 2023.. يتساءل الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في مصر والقارة السمراء عن انسحاب الترجي من دوري أبطال أفريقيا 2023، خاصة بعدما ترددت أنباء على عدد من المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي بانسحاب الفريق التونسي من البطولة القارية.

حقيقة انسحاب الترجي من دوري أبطال أفريقيا 2023

وتزامنت أنباء انسحاب الترجي من دوري أبطال إفريقيا 2023، مع قرار الفريق التونسي بالانسحاب من بطولة كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد، والتي جعلت الأهلي يصعد للنهائي، ثم يتوج بعد الفوز على الزمالك.

وأشارت التقارير، إلى أن قرار انسحاب الترجي جاء بناءً على قرار مجلس الإدارة، برئاسة حمدي المدب، والذي فاجأ أعضاء المجلس ولاعبي الفريق والجهاز الفني، موضحًا أن سبب قرار الانسحاب هو أزمة مالية كبيرة تضرب النادي، وبسبب جودة اللاعبين ونتائج الفريق مؤخرًا.

ولكن من المقرر أن يواجه فريق الترجي التونسي نظيره الأهلي المصري يوم الجمعة القادمة الموافق 12 مايو الجاري، قبل أن تقام مباراة الإياب في الجمعة التي تليها الموافق يوم 19 من الشهر ذاته.

ومن جانبها، قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، منع فريق الترجي التونسي من اللعب بحضور جمهور 4 مباريات قادمة علي ملعبه مع إيقاف تنفيذ مباراتين خلال 12 شهر، وذلك بسبب الخروقات التي حدثت في مباراته مع شبيبة القبائل الجزائري.

وأوضح الـ"كاف"، أنه في صورة إتيان أي تجاوز أو إخلال خلال هذه المدة، فسيقع حرمان الترجي واستبعاده مباشرة من المشاركة في مسابقة الأندية الأفريقية في المواسم المقبلة، مع تطبيق العقوبة المؤجلة وذلك بقطع النظر عن باقي العقوبات الممكن إتخاذها.

ويلتقي المارد الأحمر مع نظيره نادي الترجي الرياضي التونسي، مساء يوم الجمعة القادمة الموافق الثاني عشر من شهر مايو 2023، في إطار جولة الذهاب بمنافسات دور نصف النهائي، على ملعب «حمادي العقربي» برادس في العاصمة التونيسية.

حقيقة انسحاب الترجي من دوري أبطال أفريقيا 2023

وتنطلق أحداث مباراة المرتقبة بين الأهلي والترجي في رادس، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والحادية عشر مساءً بتوقيت أبوظبي، والتاسعة مساءً بتوقيت تونس والجزائر والمغرب.

وبدوره، حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، أسماء الطاقم المكلف بإدارة مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2023 بين الأهلي والترجي في تونس، للحكم الكيني بيتر واويرو كاماكو.

ويعاون بيتر واويرو كاماكو كل من، سورو فاتسواني من ليسوتو مساعد أول، وجيلبرت شيرويوت من كينيا كمساعد ثان، بجانب الصومالي عمر عبد القادر حكما رابعا، وتم إسناد مهمة حكم الفيديو إلى الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه مواطنه مقرن جوراري.

وتنقل شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، فعاليات اللقاء المرتقب بين الأهلي وتونس بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ذهابًا وإيابًا، من خلال قناة bein sports hd 4 المخصصة للبطولة، خاصة وأن الشبكة القطرية، حاصلة على حقوق بث مباريات دوري أبطال إفريقيا، في منطقة افريقيا والشرق الأوسط.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد الترجي

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمود متولي - محمد عبد المنعم - علي معلول - محمد هاني.
خط الوسط: مروان عطية - حمدي فتحي - ديانج.
خط الهجوم: حسين الشحات - كهربا - بيرسي تاو.

اقرأ أيضًا

موعد مباراة الأهلي والترجي فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا