السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الرئاسة الفلسطينية تحذر الإدارة الأمريكية من السماح لإسرائيل بالتمادي

الناطق الرسمي باسم
الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة

أدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، التصعيد الإسرائيلي في غزة، محذرا الإدارة الأمريكية من السماح لإسرائيل بالتمادي.

وقال أبو ردينة: "ندين هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير بحق أبناء شعبنا، والذي استهدف الأطفال، والنساء، والبيوت في قطاع غزة، والضفة الغربية، بما فيها القدس، والذي كان آخره استشهاد 13 مواطنا، من بينهم أطفال ونساء في قطاع غزة، و13 إصابة بالرصاص في نابلس، بالإضافة إلى الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك".

وأضاف: "نحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الخطير الذي يجر المنطقة إلى مربع العنف والتوتر وعدم الاستقرار".

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية عدة غارات جوية على قطاع غزة، أدت إلى مصرع 12 شخصًا وإصابة 20 آخرين، بحسب ما أفادت به وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الثلاثاء.

وأفادت مصادر فلسطينية في مدينة نابلس صباح الثلاثاء، أن قوة إسرائيلية اقتحمت المدينة من الجهة الجنوبية، وأن هناك دوي انفجارات داخل البلدة القديمة في المدينة.

وكان جيش الاحتلال أعلن اليوم الثلاثاء قتل 3 قياديين في حركة الجهاد خلال غارات جوية شنها على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن غاراته مستمرة على مواقع أخرى للحركة.

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات اغتيال لعدد من أبرز القادة العسكريين لحركة الجهاد، واستهدف شقق سكنية في رفح ومدينة غزة.

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال أن قوات الجيش "تنفذ عملية أمنية في نابلس حاليًا".