الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الأوقاف يبحث مع رئيس اتحاد إذاعات "منظمة التعاون الإسلامي" أوجه التعاون المشترك

وزير الأوقاف الدكتور
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة مع الدكتور عمرو الليثي

بحث وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مع الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، اليوم السبت، أوجه التعاون بين الوزارة والاتحاد، والإعداد للدورة الرابعة لنخبة من الإعلاميين باتحاد إذاعات المنظمة بأكاديمية الأوقاف الدولية، في الفترة من (9 - 18) سبتمبر المقبل، وستكون الدورة تحت عنوان "أخلاقيات التعامل مع الفضاء الإلكتروني".

وقال وزير الأوقاف - خلال استقبال الليثي بمقر الوزارة اليوم - إنه سيشارك نخبة كبيرة من الإعلاميين بدول اتحاد إذاعات وتليفزيونات منظمة التعاون الإسلامي في المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي سيعقد تحت عنوان: "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني.. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة".

وأوضح أن المؤتمر يتضمن عدة محاور أبرزها الفضاء الإلكتروني ضرورة العصر والوسائل غير التقليدية وأثرها في تناول الخطاب الديني والفتوى الإلكترونية والتحفيظ والتدريس عن بعد، والاستخدام غير الرشيد للفضاء الإلكتروني، وتصحيح المسار والاستخدام غير الرشيد للوسائل العصرية في المجال الدعوي، وتصحيح المسار.

حضر اللقاء عضو مجلس النواب محمود الشامي، وأهدى وزير الأوقاف نسخة من كتاب الله (عز وجل) ونسخة من موسوعة الثقافة الإسلامية لكل من الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي وعضو مجلس النواب، اللذين أشادا بموضوع المؤتمر وجهود الأوقاف في نشر الفكر الوسطي والعناية بخدمة القرآن الكريم.