الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حميدتي يشكر مصر حكومة وشعبا على الاهتمام بقضايا السودان واستقبال النازحين

الرئيس نيوز

قال الفريق أول محمد حمدان دقلو، رئيس قوات الدعم السريع بالسودان، إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من وزير خارجية مصر سامح شكري.

وأضاف عبر حسابه الرسمي على تويتر، إنه ناقش مع شكري الوضع في السودان والموضوعات المتعلقة بالأزمة الراهنة، وتطرقا أيضًا إلى المبادرات المحلية والإقليمية والدولية الرامية لإيجاد حل شامل ووقف إطلاق النار.

وتابع: أعرب سامح شكري عن تضامن مصر الشقيقة، مع الشعب السوداني ودعم خياراته، مؤكدًا استعداد بلاده لتقديم كل المساعدات لتجاوز هذه الظروف.

وعبر حميدتي عن شكره وتقديره لحكومة وشعب جمهورية مصر الشقيقة على الاهتمام المتواصل بقضايا شعب السودان وحرصها على أمن واستقرار السودان ودول الإقليم والمنطقة واستقبال أشقائهم السودانيين ممن أجبرتهم الظروف الراهنة على مغادرة السودان.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية عن قيام سامح شكري وزير الخارجية اتصالين هاتفيين أمس الخميس 4 مايو الجارى مع كل من الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني، والفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية أكد في اتصالاته مع الجانبين على قلق مصر البالغ نتيجة استمرار المواجهات العسكرية، وما أسفرت عنه من وقوع ضحايا أبرياء، وتعريض أمن واستقرار السودان لمخاطر بالغة، مناشدًا بالوقف الفوري لإطلاق النار حفاظًا على مقدرات الشعب السوداني الشقيق، وإعلاء المصلحة الوطنية العليا.

وشدد وزير الخارجية خلال اتصالاته، على أن مصر لن تألو جهدا في الوقوف إلى جوار السودان في هذه المحنة الخطيرة وغير المسبوقة، وأن الشعب المصري يعتصر ألمًا مما يلاقيه الشعب السوداني من معاناة نتيجة الاقتتال الدائر، الأمر الذي يقتضي ضرورة التزام جميع الأطراف بالهدنة لإتاحة الفرصة لعمليات الإغاثة وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية لمستحقيها وتوفير الحماية للمدنيين.