السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التنمية المحلية توضح إجراءات ضبط المواقف بعد زيادة سعر السولار

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور خالد قاسم؛ المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية؛ أن الزيادة في تعريفات الركوب للمواصلات العامة بعد تحريك سعر السولار لن تزيد عن 10%.

وقال قاسم في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "منذ قرار لجنة التسعير التلقائي مساء أمس بزيادة سعر السولار قام وزير التنمية المحلية بالربط من خلال غرف العمليات مع السادة المحافظين وتم تعديل تعريفة الركوب للمواصلات".

وأضاف: "التعريفة الجديدة موجودة ومعلنة في المواقف الداخلية والمواقف العمومية وتم نشرها صباح اليوم والسادة المحافظين وإدارات المرور ومديري المواقف موجودين على الأرض مع السادة رؤساء المراكز والمدن والأحياء للتأكد من تطبيق التعريفة الجديدة وفي نفس الوقت الوزير نزل إلى العديد مع المواقف مع محافظي القاهرة والجيزة واستمع إلى السائقين والمواطنين".

وتابع: "تم التأكيد على الحملات على السيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظات والميادين لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين والتأكيد على وجود ستيكر على زجاج السيارة الأمامي والخلفي بالتعريفة الجديدة التي تم إعلانها صباح اليوم".

وأكمل: "التعريفة زادت بما لا يتجاوز الـ 10% على حسب خطوط السير؛ هيئة النقل العام في القاهرة زادت بعض الخطوط حتى 40 كم 50 قرش وما يزيد عن 40 كم زادت جنيه وهناك استمرار للمتابعة طوال الأسبوع المقبل على الأرض للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة".

وأوضح: "طرحنا أرقام هواتف جديدة لتلقي الشكاوى ضد السائقين المخالفين الأول 01103111761 والرقم الثاني 01103111762 بالإضافة إلى رقم صوتك مسموع على الواتس أب 01150606783 بالإضافة إلى صفحتنا على موقع فيسبوك".

وواصل: "هناك خط ساخن للشكاوى أيضا من الثامنة والنصف صباحا حتى الثانية ونصف ظهرا وهو 15330 السادة المحافظين بداية من أسوان حتى مطروح موجودين على الأرض والسكرتير العموم موجودين على الأرض وهناك ربط بين غرفة العمليات المركزية مع غرف العمليات في كافة المحافظات على مدار الساعة".

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية قد أعلنت في اجتماعها أمس تحريك سعر السولار جنيه ليصبح 8.25 للتر الواحد.

كما قررت اللجنة تثبيت أسعار البنزين بأنواعه عند 8.75 جنيه للتر البنزين 80 و10.25 جنيه للتر البنزين 92 و11.50 جنيه للتر البنزين 95 وكذا تثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والصناعات الغذائية عند 6000 جنيه للطن.