الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكرى: "مركب الوطن ثابتة والناس خدت درس وعظة"

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن الحوار الوطني الذي انطلق أمس الثلاثاء بحضور كافة أطياف المجتمع يعد رسالة أن مصر تقبل كافة الأراء ويتسع صدرها للجميع.

وقال عبد القادر في مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الناس لديها تساؤلات وتحتاج إلى إجابات؛ الكل على يقين أن هذا الحوار جاد بدليل المشاركة الواسعة التي شاهدناها وتكاد كل ألوان الطيف السياسي والاجتماعي كانت موجودة".

وأضاف: "ما حدث رسالة للغرب؛ هذه هي مصر؛ مصر التي يتسع صدرها للجميع؛ قيادة سياسية تنادي باصطفاف وطني حقيقي بين الكافة من أبناء المجتمع المصري".

وتابع: "عندما تقرأ المشهد في الداخل وفي الخارج تقول كان الله في عون من يقود البلد في هذه الفترة وهذه حقيقة رغم الحملات والادعاءات وأصحاب النفس القصير واللي بيستعدوا أنهم ينطوا من المركب مركب هذا الوطن ثابته والناس خدت درس وعظة وعبرة من فترات فاتت ومن مشاهدتها لاحداث حواليها".

وأكمل: "تعالي شوف الوضع في السودان وكيف وصلنا ببلد يمتلك كل شيء؛ ثروات معدنية ودهب ونفط وكتل بشرية مسيسة وفاهمة وواعية وقوى مجتمع مدني لديها قدرة على التواصل والتعبير عن هموم ومشاكل الناس ولكننا بسبب الصراعات والاختلافات التي تؤدي للمجهول شفنا اللي حصل في بلد زي السودان".

وأوضح: "عشان كدة بنقول بلدنا؛ ليه بنقول بلدنا لأنه بدون وطن مش هتعرف لا تمارس حرية ولا تحس بأمن أو استقرار أو تاكل لقمة عيش".

وأعلنت الأمم المتحدة في وقت سابق فرار ما يزيد على 100 ألف شخص من السودان منذ اندلاع القتال العنيف بين القوات المتناحرة في 15 أبريل الماضي.

وحذر مسؤولون من حدوث "كارثة كاملة" إن لم يتوقف القتال كما نزح 334 ألف شخص آخر داخل السودان ولا يزال القتال مستمرا في العاصمة الخرطوم بين الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية، على الرغم من وقف إطلاق النار المفترض أن يكون ساري المفعول.

وكشف مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى السودان، فولكه بياتيس، إن الخصمين المتحاربين في البلاد اتفقا على إرسال ممثلين لهما في المفاوضات، التي من المحتمل أن تعقد في السعودية.