الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خبير أقتصادي يكشف تأثير زيادة السولار على سعر المواصلات

بنزين وسولار
بنزين وسولار

قال الدكتور على الإدريسي الخبير الاقتصادى تعليقًا على زيادة سعر السولار إنه قد حدث زيادة 10% على أسعار السولار بالتالى هذا سوف ينعكس على كل شيء مثل تعريفة المواصلات وهذا حدث منذ اليوم فى الصباح.

 

 وأضاف فى تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" أن الزيادات سوف تكون أضعاف حجم زيادة السولار وسوف ينعكس هذا على كافة السلع والخدمات.

واستكمل:« احنا شوفنا زيادات لـأكثر من 10% فى الزيادات وهذا سوف يؤدى إلى ارتفاع فى تكلفة المعيشة وهيأثر بالسلب على المخصصات المالية الموجهه بالدعم للفئات الفقيرة.. أيضا زيادة أسعار التموين بتزيد وبالتالى أسعار السلع خارج منظومة التموين بتزيد كل هذه عوامل سوف تؤثر على الاسعار الفترة المقبلة».

 

وسبق، اعتمد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تعريفة المواصلات الجديدة داخل العاصمة وبين المحافظة والمحافظات الأخرى وذلك لسيارات النقل العام والجماعي والسرفيس.

 

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة متابعة التزام جميع المواقف في نطاق العاصمة بتعريفة المواصلات الجديدة بعد إقرار زيادة أسعار السولار بقيمة 1 جنيه في اللتر.

 

ووجه محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتي السرفيس والمواقف والإدارة العامة للمرور للمرور الدوري على مدار اليوم لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة.

 

كما وجه بوضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقا للزيادات.