الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الدفاع الروسية تعلن تدمير 16 مسيرة أوكرانية وتصفية 585 عنصرا

الرئيس نيوز

أفادت الدفاع الروسية بتدمير 16 مسيرة وأسلحة وصواريخ أمريكية الصنع وتصفية أكثر من 585 جنديا أوكرانيا ومرتزقة أجانب على كافة المحاور.

وبحسب البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، تم تصفية 40 جنديا أوكرانيا، في محور كوبيانسك، وتدمير مدفع هاوتزر من طراز D-30، وفي محور كراسني ليمانسك، تم تصفية أكثر من 50 جنديا أوكرانيا بالإضافة إلى تدمير مدفعين من طراز Msta-B.

وفي محور دونيتسك واصلت القوات الروسية وفرق الهجوم عملياتها النشطة لتدمير القوات الأوكرانية في الضواحي الغربية لمدينة أرتيوموفسك، كما نفذت المقاتلات الروسية 9 طلعات جوية ونفذت قوات المدفعية 64 مهمة إطلاق نار في منطقة أرتيوموفسك خلال الـ24 ساعة الماضية، وجراء العمليات في محور دونيتسك تم تصفية أكثر من 385 جنديا ومرتزقا وتدمير مدافع D-20 وD-30.

وفي محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 70 جنديا، وتم تدمير مدافع هاوتزر Hyacinth-B.

وفي محور خيرسون، تم تصفية حوالي 40 جنديا أوكرانيا وتدمير مدافع هاوتزر جياسينت-بي كما تم تدمير مدفعية ذاتية الدفع من طراز Akatsiya.


وفي منطقة ستيبنوغورسك، في زاباروجيه، تم تدمير رادار مضاد للبطارية AN / TPQ-50 أمريكي الصنع، كما تم تدمير مستودع ذخيرة تابع للقوات الأوكرانية بالقرب من قرية بروغرس في منطقة سومي.

واعترضت أنظمة الدفاع الجوي أربعة صواريخ HIMARS وقنبلة جوية موجهة من طراز JDAM أمريكية الصنع.

كما تم تدمير 16  مسيرة أوكرانية في منطقة خيرسون ولوغانسك ودونيتسك وخاركوف وروماشكوفو في منطقة سومي.