الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الدفاع والأمن القومي عن تعديل قانون الجنسية: اطمئنوا وثقوا في أجهزتكم المعنية

الرئيس نيوز

كشف اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، عن الشروط التي تتوافر لدي أي شخص غير مصري للحصول على الجنسية المصرية.

وأوضح خلال مداخلة هاتفيه له ببرنامج «صالة التحرير»، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن تعديل القانون سيمنح للمرأة الجنسية لأولادها القصر، مثل الرجل، بما يحقق العدالة بين الرجل والمرأة.

وأكد أنه تم وضع اعتبارات الأمن القومي ومصلحة الوطن عند منح الجنسية لأي شخص غير مصري، مشددًا على أن لن يتم منح الجنسية المصرية لأي مستثمر أجنبي.

وأشار إلى أن أي شخص غير مصري، يمكنه التقديم من خلال البوابة المصرية لمنح الجنسية، ويتم النظر فيها من قبل الأجهزة المعنية، منوهًا بأنه لم يتم منح الجنسية المصرية لأي شخص تحوم حوله أي شبهه معينة تحت أي ظرف من الظروف.

ولفت إلى أن منح الجنسية المصرية للأجانب، ستخضع لقواعد وضوابط تراعي الأمن القومي، موجهًا حديثه للمواطنين: «كلنا ثقة في أجهزتنا بأنها تتابع كل شيء، وبقول للناس اطمئنوا اطمئنان تام»-على حد تعبيره.

وفيما يخص الحد الأدنى لقيمة الوديعة التي يضعها الشخص الأجنبي للحصول على الجنسية المصرية هي 500 ألف دولار أو يزيد، وتكون مستمرة ويقوم باستثمارها.

يذكر أن مجلس النواب، أعلن موافقته خلال جلسته العامة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، نهائيا على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية.