الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

توقعات بمساهمة خطة إحياء مسار العائلة المقدسة في تعزيز السياحة

الرئيس نيوز

مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة، بما في ذلك ترميم الأديرة القبطية والمواقع الأثرية، يعد من أكثر المبادرات التي تم الحديث عنها في مصر.

ونقلت صحيفة آراب نيوز عن خبراء السياحة قولهم: “عند مناقشة أهم المشاريع الثقافية والسياحية في مصر، بالتزامن مع إطلاق مبادرة الجمهورية الجديدة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، يجب أن نذكر بفخر: مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة".

وأكد خبراء السياحة أن المشروع يهدف إلى تعزيز السياحة الدينية وتأكيد رسالة مصر للسلام والتسامح لضمان أن تظل ملتقى لجميع الحضارات والأديان.

ويتتبع مشروع مسار العائلة المقدسة رحلة السيدة العذراء مريم وابنها يسوع المسيح ويوسف النجار عبر مصر وهذا المسار يحمل أهمية تاريخية ودينية للمسيحيين في جميع أنحاء العالم ونتيجة لذلك ميز مصر عن الدول الأخرى كما سمح هذا التميز للكنيسة القبطية المصرية أن تحتل مكانة فريدة بين الكنائس المسيحية قاطبة.

ومن النقاط الرئيسية على طول مسار العائلة المقدسة وادي النطرون في محافظة البحيرة وتتعاون مؤسسات الدولة المختلفة لتطوير المسار في وادي النطرون، بما في ذلك ترميم المواقع الأثرية والأديرة القبطية (لا سيما دير الأنبا بيشوي) وتحسين الطرق المؤدية إلى هذه المواقع كما سيتم استخدام منطقة عين الحمراء القريبة من الطريق لأغراض السياحة البيئية والعلاجية والروحية.

تجدر الإشارة إلى أن أعمال تطوير الطرق ستتكلف 44 مليون جنيه (1.4 مليون دولار) وسيشمل مشروع البنية التحتية أعمال تنسيق الحدائق وتحسين أنظمة الإضاءة على طول الطرق.