الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"بالتوقيت الصيفي".. مواعيد غلق المحلات اليوم 2023

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من المواطنين وأصحاب المحلات في جميع أنحاء الجمهورية عن مواعيد غلق المحلات اليوم، بالتزامن مع بدء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، والذي يستمر حتى يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2023.

مواعيد غلق المحلات اليوم

ويأتي تطبيق المواعيد الصيفية، وفقا لنص المادة 6 من قرار وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020 بشأن تطبيق المواعيد الدائمة للمحلات، والتي قسمت العام إلى مواعيد صيفية ومواعيد شتوية فقط.

مواعيد غلق المحلات الآن

وبدورها، أعلنت وزارة التنمية المحلية، عن المواعيد الصيفية 2023 للمحال، والتي تتضمن فتح المحال والمولات التجارية، وكذلك المحال المستثناة من تلك المواعيد وغرامة مخالفتها، حتى لا يقع المخالف تحت طائلة العقوبات وتكرارها.

  المواعيد الصيفية لغلق المحلات 

1- فتح المحلات التجارية والمولات التجارية يوميا من الساعة 7 صباحا وتغلق الساعة 11 مساء.

2- زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وأيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 12 صباحا بدلا من 11.

3- فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميا من الساعة 5 صباحا وتغلق الساعة 1 صباحا.

4- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية من الساعة 8 صباحا وتغلق 7 مساء.

5- خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

6- محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من القرار والمواعيد السابقة، حيث تعمل لمدة 24 ساعة.

 

مواعيد غلق المحلات

 

وتُستثنى من المواعيد المُشار إليها كلٍ من محال البقالة والسوبرماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

وناشد وزير التنمية المحلية، أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين للقرار، مؤكدًا أن تنظيم مواعيد فتح المحال التجارية صدر بعد توافق جميع الجهات المعنية.

وتتدرج مخالفة مواعيد غلق المحلات لتبدأ العقوبات بإنذار كتابي ومتابعته 15 يوما، وعند تكرار المخالفة يتم غلق المحل لمدة شهر، ولا يجوز الفتح مرة أخرى إلا بتصريح كتابي من المركز التكنولوجي في دائرته، وفي حال مخالفة مواعيد غلق المحال مرة أخرى يتم إلغاء الترخيص.