الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أشرف بعد الغفور: ابتعدت عن الظهور الإعلامي لشعوري أن كلامنا بلا مردود

الرئيس نيوز

قال الفنان أشرف عبد الغفور أنه كان ممتنعا عن الظهور الإعلامي طوال السنوات السابقة لأنه أحس أن الكلام أصبح بلا مردود فحجز كرسيا في الصالة وجلس يتفرج.

وأضاف عبد الغفور خلال لقائه مع الإعلامي دكتور عمرو الليثي ببرنامجه واحد من الناس على شاشة الحياة، أنني فقدت لذة التمثيل في آخر ست سنوات، وحاولت أحافظ علي تاريخي ومعتقداتي وعلى الجانب الآخر كيفية مسايرة العصر ولكني ألتزم بأن الفن رسالة حتى لو تأثر مديا بغيابي عن الشاشة.

أشرف عبد الغفور: سعيد بعودة الدراما التاريخية وأعشق اللغة العربية

وتابع أن علاقته باللغة العربية مثل علاقة الطالب باللغة العربية في الثانوية العامة، وان علاقته الحقيقية بها جاءت بعد دراسته التمثيل، واحترافه العمل بالإذاعة، والفضل يرجع للراحل الأستاذ محمد الطوخي، وكان ينتج في استوديو القاهرة الخاص، وكنت بجتهد واشتري كتب وأدرس علشان اشتغل، وأنا من عشاق اللغة العربية.

وأشار عبد الغفور إلى أنه قدم ما يقرب من ١٠٠ عمل تاريخي وديني، وهذا ليس وليد الصدفة، والمجهود اللي يقدم في هذا النوع من الدراما بياخد مجهود مضاعف.

وتابع: “أنا أعتز جدا بمسلسل عمر عبد العزيز، وقدمت دور الوليد بن عبد الملك مروان، ودور موسى الهادي في مسلسل هارون الرشيد، وأيضا مسلسل الإمام الليث بن سعد، ومسلسل الإمام البخاري وهذا المسلسل اللي يشاهده ممكن يغنيه عن قراءة صحيح البخاري وفيه مجهود شاق وثيقة، وسلسلة محمد رسول الله مع المخرج العظيم أحمد توفيق”.

وعن رأيه في مسلسل الإمام الشافعي، أكد أنه لم يشاهده وأصر على ذلك حتى يتفرغ لمشاهدته جيدا بعد رمضان، لكن هي بداية جيدة لعودة الدراما التاريخية في هذا العصر، وأسرع وسلية للدخول للقلب والعقل هي الدراما.