الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

تواصل أعمال إزالة المقابر فى 8 مناطق لتوسعة محور صلاح سالم.. والمحليات تخاطب أصحاب الجبانات

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

تجرى الأجهزة التنفيذية أعمال توسعة وتطوير محور صلاح سالم، لتحقيق السيولة فى قلب القاهرة، وربط التوسعات العمرانية الجديدة بالمحاور الرئيسية بما يخدم سهولة الحركة والمرور من وإلى العاصمة التاريخية والعاصمة الإدارية الجديدة.

واتساقًا مع ذلك، تتواصل أعمال إزالة المقابر لصالح المنفعة العامة فى جميع مناطق الجبانات الداخلة فى الإزالة ضمن محور صلاح سالم والتى تشتمل على 8 مناطق الجبانات، هى: "السيدة نفيسة القديمة، السيدة نفيسة الجديدة، الإمام الشافعى، الطحاوية، سيدى جلال، باب الوزير، المجاورين، سيدى عمر".

ووفق منشور متداول على مواقع التواصل الاجتماعى، خاطبت الإدارة المركزية لحماية أملاك الدولة التابعة لمحافظة القاهرة، أصحاب الجبانات، بتقديم المستندات الدالة على تملك الجبانة محل الإزالة لتعويضهم، وتشمل الأوراق إعلان وراثة باسم المنتقع الأصلى المدون بالترخيص أو بكشف الحصر، قيد عائلى باسم المنتفع الأصلى المدون بالترخيص أو بكشف الحصر، شهادات ميلاد بالتسلسل، تفويضات من جميع المنتفعين بالتسلسل بالتزقيع والبصمة مع إرفاق صورة بطاقة الورثة والموقعين على التفويض، صورة البطاقة الشخصية.

وأضافت أنه بالنسبة لنقل الرفاع يقوم صاحب الشأن بنقل الموتى بمعرفته هو وباقى المنتفعين على نفقته الخاصة دون الرجوع إلى إدارة الجبانات.

وفى حالة وجود نزاعات عائلية أو قضائية تحل بعيدًا عن محافظة القاهرة بناءً على فتوى المستشار القانونى أرضًا أو قضاءً.