الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

تعرف على مواعيد مباريات الأهلي في أفريقيا والقنوات الناقلة

الرئيس نيوز

مواعيد مباريات الأهلي في أفريقيا.. تتصدر محركات البحث العملاقة "جوجل"، بعدما أطاح المارد الأحمر بنظيره الرجاء البيضاوي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 2-0، وتأهل إلي الدور نصف النهائى لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2023.

وبذلك يضرب الأهلي المصري موعدًا مع الترجي التونسي في نصف نهائي دوري الأبطال، بعدما تخطي الأخير عقبة شباب بلوزداد في الدور ربع النهائي، حيث فاز الفريق التونسي بنتيجة (1-0) ذهابًا في الجزائر السبت الماضي، قبل أن يتعادل بنتيجة (1-1) إيابًا في تونس أمس السبت.

أحداث شغب من قبل جماهير الترجي 

وشهدت مباراة الترجي وشبيبة القبائل، أحداث شغب من قبل جماهير الترجي، والتى دخلت فى اشتباكات عنيفة، مع قوات الأمن، والتى أطلقت القنابل المسيلة للدموع؛ من أجل السيطرة على شغب الجماهير، وهو الأمريكية الذى تسبب فى تأجيل إنطلاق الشوط الثانى لأكثر من 20 دقيقة.

مواعيد مباريات الأهلي في أفريقيا والقنوات الناقلة 

ومن المقرر أن تقام مباراة ذهاب نصف النهائي بين فريقي الترجي والأهلي على ملعب رادس في تونس أحد يومي 12 و13 مايو المقبل، على أن تقام الإياب على أرضية ستاد القاهرة الدولي في القاهرة أحد يومي 19 و20 مايو.

وتنقل قنوات بي إن سبورتس القطرية حصريًا، مواجهة الأهلي ضد الترجي الرياضي التونسي في الدور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، باعتبارها الناقل الحصري للمسابقة المحلية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

يشار إلى أن الترجي يعتبر منافسًا معتادًا بالنسبة للأهلي في دوري أبطال أفريقيا خلال الأعوام الماضية، إذ تقابل الفريقان 8 مرات منذ 2017، بل إن عام 2018 شهد 4 مواجهات بينهما (2 في دور المجموعات، و2 في النهائي)، فاز الأهلي 5 مرات، مقابل خسارة وحيدة، فيما تعادل الفريقان في مناسبتين.

وعلى الجانب الآخر، يلتقي الوداد المغربي، حامل اللقب، مع نظيره ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي في نصف النهائي الآخر، بعدما أطاح بنظيره سيمبا التنزاني بركلات الترجيح عقب التعادل بنتيجة (1-1) في مجموع المباراتين، أما صنداونز فتخطى عقبة شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة إجمالية (6-2).

ومن ناحية أخرى، يستعد النادي الأهلي، لخوض مباراته المقبلة، والتي ستكون أمام الزمالك يوم الجمعة القادمة في تمام الساعة السابعة والنصف مساءًا بتوقيت القاهرة في كأس السوبر المصري، حيث يشارك الأحمر في البطولة بصفته بطلًا لكأس مصر للنسخة الماضية، في حين يلعب الزمالك المباراة بصفته بطلًا للدوري المصري.

اقرأ أيضًا

الأهلي يتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال من قلب المغرب بتعادل أمام الرجاء