الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد المترو بعد تعديل التوقيت الصيفي

الرئيس نيوز

تبدأ الحكومة في تطبيق التوقيت الشتوي، مع بداية اليوم الجمعة الموافق 28 إبريل، وبناءً على ذلك ستعدل الشركة القومية لمترو مواعيد تشغيل المترو بما يتوافق مع التوقيت الجديد.
مواعيد المترو بعد تعديل التوقيت الصيفي، تم تعديلها من قبل  الشركة المشغلة لمترو الأنفاق في القاهرة الكبرى، بعد الانتهاء من المواعيد المقررة بشهر رمضان وإجازة عيد الفطر لتبدأ ساعات التشغيل من الساعة 5:15 ص طوال العام ومواعيد آخر القطارات من المحطات الانتهائية ومقابلتها في المحطات التبادلية بالخط الأول والثاني، حتى منتصف الليل.

ومن جانبه، أكد أحمد عبد الهادي بكير المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، أنه سيتم الالتزام بالتوقيت الصيفي صباح يوم الجمعة الموافق 28 إبريل 2023، مؤكدًا أن العمل داخل المترو يجري على قدم وساق لتقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب.

ولفت المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق إلى أن شركة المترو خصصت رقم الخط الساخن 16048 للتواصل مع الجمهور وفتح قنوات اتصال لتلقي الشكاوى والمقترحات كما خصصت الرقم01221116048  لتلقي الشكاوى عبر الواتساب وعبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة والموقع الرسمي للشركة CAIROMETRO.GOV.EG.

وجاء جدول تشغيل قطارات مترو الأنفاق كالتالي: لتبدأ ساعات التشغيل من الساعة 5:15 صباحا طوال العام ومواعيد أخر القطارات من المحطات الانتهائية ومقابلتها فى المحطات التبادلية بالخط الأول والثاني.

ويكون قيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 11:40 مساء، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 11:50 مساء، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12 صباحا، وقيام أخر قطار للخط الثالث من محطة عدلي منصور الساعة 12:32صباحا، ومن محطة الكيت كات الساعة 12:04صباحا؛ حيث يتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 12:25صباحا، ويتم مقابلة القطارات بين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة الساعة 12صباحا، ويتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبد الناصر الساعة 12صباحا.

وأكدت شبكة مترو الأنفاق، أنه  تم إعداد جدول التشغيل بالخطوط الثلاثة بـإجمالي رحلات تقدر بـ 1375 رحلة يوميا، بعدد رحلات بالخط الأول ما بين محطتى حلوان - المرج الجديدة  إلى 510 رحلة، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة - المنيب إلى 602 رحلة، وعدد رحلات الخط الثالث من محطة عدلي منصور حتى محطة الكيت كات 263 رحلة.