الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حزب "حماة الوطن" يشيد بجهود الدولة المصرية في إعادة المواطنين من السودان

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور عمرو سليمان؛ المتحدث باسم حزب حماة الوطن؛ أن الحزب يثمن جهود الدولة المصرية في إعادة الرعايا المصريين من السودان في ظل الصراع الدائر حاليا.

وقال سليمان في مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز": "حزب حماة الوطن يثمن ما تقوم به الدولة المصرية لأن خلية الازمة التي تدير هذه الامر تستحق كثير من التقدير والدعم بما تقوم به كافة الأجهزة المعنية في اجلاء الرعايا المصريين من السودان".

وأضاف: "الحقيقة أن ما قامت به وزارة الخارجية وما تقوم به مع كافة الوزارات المعنية مثل الهجرة والقوات المسلحة ووزارة الطيران المدني وكل من له علاقة بهذا الشأن؛ الأمر يستحق الإشادة بشكل نلمسه الأن ونلمس به كثيرا من كرامة المواطن المصري الذي تحافظ عليها القيادة السياسية".

وتابع: "بعد جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية كان يتم التنسيق بين وزارة الهجرة والجهات المعنية من اجل إعادة الرعايا المصريين وكرامة المواطن المصري تعد هم للقيادة السياسية وان تحفظ كرامة المواطن المصري في كل الظروف وعلى كل المستويات وأن حرص الدولة المصرية على كرامة المواطن أولوية قصوى أيا كانت".

وأكمل: "دائما مصر والرسائل التي تبثها القيادة السياسية أن مصر لا تتدخل في الشأن الداخلي لأي دولة حرصا على سيادة أي دولة؛ كم الحكمة التي تسير بها الدولة المصرية في سياستها الداخلية نستطيع أن نقول إن لدينا من الرصيد السياسي الخارجي ما يجعلنا في مقدمة الدول التي تتعامل مع الأمور بحكمة".

وأوضح: "الرئيس دائما يستدعي الكلمة الهامة في إدارة الأمور وهي الحوكمة وأن يكون لدينا عملية لإدارة وأصبح لدينا زخم إداري على مستوى تعامل أجهزة الدولة وأن من يقول إن مصر كانت إداريا دولة مترهلة نقول الان لا مصر لديها تناغم بين الأجهزة للتعامل مع الأزمات".

وأعلنت وزارة الخارجية إجلاء 2679 مواطنا مصريا من السودان حتى الآن عبر الجسر الجوي والمنافذ البرية، وذلك بعد إجلاء 1140 مواطنًا، اليوم الأربعاء.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى استمرار القنصليات المصرية في السودان في جهودها لإجلاء المواطنين المصريين، موضحًا وصول عدد من تم إجلاؤهم من المصريين في السودان إلى 2679 مواطنًا حتى الآن.