الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بلقيس فتحي تختتم عيد الفطر بحفلتين وتؤجل حفلة السودان.. وتستعد لطرح "عرفتوه"

بلقيس فتحي
بلقيس فتحي

اختتمت الفنانة بلقيس حفلات عيد الفطر بعد إحياء حفلتين بدولتي الكويت وقطر، حيث قدمت في ثالث ليالي العيد حفلًا غنائيًا في قاعة البركة في فندق كراون بلازا بمدينة الكويت، وخلال الحفل قدمت مجموعة من أغانيها متضمنة عدد من الأغنيات التراثية الكويتية.

وقدمت في رابع ليالي العيد حفلًا بالمركز الوطني للمؤتمرات بالدوحة، وذلك وسط تفاعل جماهيري كبير من جمهورها في البلدين، وكانت بلقيس على موعد مع الجمهور السوداني يوم 28 أبريل الجاري في حفل غنائي ونظراَ للوضع الراهن في السودان تم تأجيل الحفل لحين إِشغار أخر.

كما تستعد بلقيس خلال هذه الأيام لطرح أحدث أغنياتها "عرفتوه" التى تعاونت من خلالها مع نفس فريق عمل أغنية " انتهى" وهما المخرج دان حداد والشاعر مشاري إبراهيم والملحن عبد العزيز الويس والموزع الموسيقي على المتروك.
يذكر أن أغنية انتهي حصلت على جوائز عالمية ووصلت نسب مشاهدتها حتى الأن إلى 34 مليون على موقع يوتيوب.

وفي سياق متصل، حققت أغنية " دا اللى حصل " نسبة مشاهدة وصلت إلى 13 مليون وهى الأغنية التى أطلقتها بلقيس احتفالا بالفنان طلاح مداح في ليلة صوت الأرض منذ شهرين.

تعيين بلقيس فتحي سفيره لمنظمة اليونيسف

وكانت منظمة اليونيسف أعلنت عن تعيين النجمة بلقيس فتحي سفيرة لها للمساعدة في نشر الوعي والدفاع عن حقوق الأطفال وضمان سلامتهم، وذلك من خلال منصبها كسفيرة للمنظمة على أن تعمل للترويج عن أهمية الاستثمار في صحة الأطفال وتعليمهم وحمايتهم خاصة الأطفال المهمشين والأكثر ضعفا.

الجدير بالذكر أن بلقيس كان لها إسهامات كثيرة في المجالات والخدمات الإنسانية فمنذ أن استلمت مهمتها بالمنظمة شاركت في عدة مواقف دولية أخرها كان دعمها لضحايا وجرحى زلزال سوريا وتركيا.