الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مطاحن مصر الوسطى: نستهدف استلام 200 ألف طن قمح محلي

موسم حصاد القمح المحلي
موسم حصاد القمح المحلي 2023

قال حسام عبد الستار رئيس قطاع الإنتاج بشركة مطاحن مصر الوسطى التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن موسم حصاد القمح 2023 “مبشرا بالخير”، ومن المتوقع توريد كميات أكبر خلال الموسم الحالي مقارنة بما تم توريده خلال الموسم الماضي، كما أن الدولة تولي اهتماما كبيرا لاستقبال الاقماح من المزارعين، لافتا إلى أن أسعار توريد الاقماح المحلية العام الحالي “مرضية”.

وأكد عبد الستار، أن هناك تعليمات مشددة لتذليل كافة العوائق التي تواجه المزارعين خلال توريد المحصول، موضحا أن شركة مطاحن مصر الوسطى تغطي محافظات الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط، وتعدي المنيا أكبر المحافظات التي تقوم بزراعة القمح كما أنها تقوم بتوفير رصيد استراتيجي للمحافظات القريبة منها.

وأكد رئيس قطاع الإنتاج في شركة مطاحن مصر الوسطى، تستهدف استلام 200 ألف طن قمح محلي من مزارعي الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط، عبر 6 صوامع تابعة للشركة بسعة إجمالية 110 آلاف طن، إضافة إلى دخول موقعين تسويقيين جديدين وهما مركز تجميع في ببا بمحافظة بني سويف بسعة 10 آلاف طن، والآخر شونة كرفس المطورة في محافظة الفيوم بسعة 20 ألف طن.

وقال رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة استعدت جيدا هذا الموسم لاستقبال القمح المحلي من المزارعين خلال توريد المحصول، كما أن عملية توريد القمح المحلي خلال الموسم الجاري مميكنة بالكامل من بدء استلام القمح وحتى سداد مستحقات المزارعين عن عمليات توريد القمح.

وأضاف الشحات، أنه يتم استلام القمح من المزارعين في جميع نقاط تجميع الاقماح على مستوى الجمهورية من الساعة 9 صباحا وحتى تفريغ حمولة آخر سيارة اقماح أمام نقطة التجميع أو حتى الساعة 12 منتصف الليل.