الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حقيقة تعطل حركة الخط الأول لمترو الأنفاق في ثالث أيام عيد الفطر

الرئيس نيوز

نفى أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للأنفاق التابعة لوزارة النقل، صحة ما تم تردد عن توقف حركة مترو الأنفاق بالخط الأول بسبب حادث بـ محطة مترو عين شمس.

وشدد أحمد عبد الهادي، على أن حركة مترو الخط الأول تسير بانتظام في ثالث أيام عيد الفطر المبارك ولا صحة لحدوث أية أعطال بحركة مترو الأنفاق.

وشهد الخط الأول من مترو الأنفاق، منذ قليل، حادثا مأساويا، حيث ألقى مواطنا مسن بنفسه للتخلص من حياته أسفل عجلات قطار مترو الأنفاق بمحطة عين شمس اتجاه المرج، حيث تلقت غرفة العمليات بالشركة بلاغا يفيد بقيام مواطن بإلقاء نفسه أسفل القطار.

وجرى نقل الجثمان إلى المستشفى لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت جهات التحقيق التحقيقات للوقوف على ملابسات الحادث.

يذكر أن وزارة النقل ناشدت المواطنين في بيان لها اليوم بضرورة توخي الحذر عند عبور مزلقانات السكة الحديد والالتزام بتعليمات الهيئة عند العبور والالتزام بالعبور بعد فتح المزلقان ومرور القطار وعدم اقتحام المزلقان أو السير عكس الاتجاه أثناء غلقه حتى لا يؤدي ذلك إلى إزهاق الأرواح وتعطيل مسير القطارات.

وذكر وزير النقل في تصريحات إعلامية، أنه تم العمل على الدفع بعدد 130 قطارًا على خطوط السكك الحديد تستوعب 100 ألف راكب يوميا، متابعًا: القطار الإسباني يعمل منذ 30 عاما على خطوط السكك الحديد خاصة خط الصعيد ونعمل على رفع كفاءته، وسيعود مرة أخرى مع دخول العيد.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم، كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم، وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.