السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مسن ينهي حياته أسفل عجلات مترو الأنفاق بمحطة عين شمس

الرئيس نيوز

شهد الخط الأول من مترو الأنفاق، مساء اليوم الأحد، حادثا مأساويا، حيث ألقى مواطنا مسن بنفسه للتخلص من حياته أسفل عجلات قطار مترو الأنفاق بمحطة عين شمس اتجاه المرج، حيث تلقت غرفة العمليات بالشركة بلاغا يفيد بقيام مواطن بإلقاء نفسه أسفل القطار.

وجرى نقل الجثمان إلى المستشفى لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت جهات التحقيق التحقيقات للوقوف على ملابسات الحادث.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم. كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم، وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.