الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مسلسل "1000 حمدالله ع السلامة" حلقة 30.. يسرا تحقق أحلام أبنائها وتجد الجدة سوسو

الرئيس نيوز

عرض مساء اليوم الثلاثون من مسلسل "1000 حمدلة ع السلامة" والذي تخوض بطولته النجمة يسرا وتشارك به ضمن موسم رمضان 2023.
وشهدت الحلقة الثلاثون العديد من الاحداث الكوميدية حول عائلة "سميحة" النجمة يسرا فور عودتهم من كندا والتي تجسد دورها النجمة يسرا وأبنائها "سماح" وتجسد دورها الفنانة الشابة مايان السيد و"سامح" ويجسد دوره الفنان الشاب آدم الشرقاوي.
أبرز المشاهد 
تبدأ الاحداث عندما يذهب الجميع للجدة سوسو لرؤيتها، يصلون للبيت القناطر وتقابلهم اخيرًا الجدة سوسو-الفنانة ميمي جمال، ولكن الجدة سوسو تعاني من "الزهايمر".
تتحدث جارة الجدة سوسو مع سميحة عن حلاتها، ونخبرها ان سبب الزهايمر الذي أصابها بسبب علمها بخبر وفاة ابنها جلال من ادريس ابن ايزابيلا، يحاولون مع الجدة سوسو لكي تخبرهم مكان الأوراق والعقود ولكنها تعاني من اطراب في الاحداث والتواريخ، تخبرهم جارتها ان حالة الجدة سوسو تستقر بشكل بسيط بعد الاستيقاظ من النوم، يحاولون معها لكي تنام ولكنها ترفض وتقترح عليهم مشاهدة فيلم ثم تنام بعدها، يعد لها أكرم مشروب به منوم، تشرب الجدة سوسو المشروب وتنام بشكل مفاجئ، ويظن الجميع انها توفيت وتخبرهم فوقية انه السبب، تشاهدها جارتها نائمه وتطلب منهم عد ايقاظها، تقترح سميحة البقاء معها حتى تفيق.
تخبر سميحة سماح انها كانت محقة بزيارتهم لمصر وتمتعهم بأجواء العائلة، تستيقظ الجدة سوسو وتتذكر سميحة وتخبرها انها كانت تبحث عنها، وتخبرها انها تحتفظ بالأوراق في المكتب ويذهبون معها جميعًا، وتشعر بصداع وتنساهم مرة أخرى.
يقررون البحث في البيت، يجد الحسيني الأوراق، يعود مصطفى- الفنان بيومي فؤاد من كندا ويخبر سميحة بصحة الأوراق والاستعداد لاستخراج اعلام الوراثة، وتخبره انها لن تعود لكندا مرة أخرى.
"تحكي سميحة للجدة سوسو ماذا فعلت بالميراث"
• حققت سميحة لسماح حلمها وانتجت لها فيلم سينمائي وعرضته في مهرجان كان، يخطب حسام سماح ويساعدها في عملها.
• استطاع سامح صنع الابليكيشن الذي كان يريده وأصبحت نيللي صديقته فقط.
• افتتحت سميحة مشروع طعام ل فوقية وأكرم وعلي بويكا والحسيني، بالإضافة لسيارة جديدة بدل نعناع.
• وقامت سميحة بشراء ماكينات خياطه لانشراح تساعدها على الحياة.
• بالإضافة لإجراء عملية اللحمية لأمين السائق.
وأخبرت سميحة الجدة سوسو انها لن تترك مصر.


قصة مسلسل "1000 حمدلة ع السلامة"


بعد وفاة زوجها تعود سميحة وأولادها لمصر بحثًا عن ميراثهم، لتدخل في رحلة بحث مليئة بالمشكلات التي لا تخلوا من المواقف الكوميدية.
مسلسل "1000 حمدالله على السلامة" يقدم قصة مختلفة تمامًا عن أعمال النجمة الكبيرة يسرا وفي العمل الجديد تقدم الفنانة يسرا دور الدكتورة سميحة جاهين السويسي، دكتورة الإعلام المهاجرة مع أسرتها منذ فترة طويلة لكندا، وتناقش فكرة السفر وما يترتب عليه في إطار اجتماعي كوميدي وقصة المسلسل تتمثل في أن الزوجة يسرا عائدة إلى مصر بابنيها بعد وصية من زوجها، بأنهم سيحصلون على ورثهم، ومنذ اللحظة الأولى لمجيئهم تحدث لهم مواقف قدرية يستقبلونها بطريقة كوميدية.

أبطال مسلسل "1000 حمد الله على السلامة"


مسلسل "1000 حمد الله على السلامة" من بطولة النجمة الكبيرة يسرا، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي، ومطرب المهرجانات عنبة، والفنانة سما إبراهيم، أوتاكا، مدير التصوير سامح الأمير، مهندس الديكور عمر علاء، مهندس الصوت علاء عاطف، المسلسل تأليف محمد ذوالفقار وإخراج عمرو صلاح، ومن إنتاج جمال العدل.