الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظو الجمهورية يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك بحضور القيادات التنفيذية

أرشيفية
أرشيفية

أدى محافظو الجمهورية، صباح اليوم الجمعة صلاة عيد الفطر المبارك، بالمساجد والساحات الكبرى التي خصصتها وزارة الأوقاف لأداء تلك الشعيرة، بحضور رؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية والشعبية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وسط جموع غفيرة من المصلين.

وكانت دار الإفتاء المصرية قد أعلنت الجمعة، هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1444 هجريا.

ففي محافظة السويس، أدى المحافظ اللواء عبد المجيد صقر، ومدير الأمن السويس واللواء عبد الرحمن هريدي، والدكتور السيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، صلاة العيد، بمسجد بدر بمنقطة بورتوفيق بحى السويس.

كما أدى صلاة العيد، الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس وخالد سعداوى السكرتير العام لمحافظة السويس والعميد ايهاب حسن السكرتير العام المساعد لمحافظة السويس ورؤساء الأحياء وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة واعضاء مجلس النواب والشيوخ.

وألقى وكيل وزارة الاوقاف في السويس الشيخ ماجد راضى، خطبة العيد، حيث تناول مظاهر الفرح في العيد، وحث على ضرورة تقوية الراوبط الاجتماعية، مشيرا إلى أن العيد موسم للفرح بنعمة الله بإتمام الصيام، والتوفيق للقيام والصدقات وسائر الطاعات.

وعقب الصلاة، تبادل المحافظ التهنية بعيد الفطر المبارك مع ابناء المحافظة، متمنيا من الله ان يكون عيدا سعيدا على الجميع، وشدد على أهمية أن يعمل الجميع من أجل هدف واحد وهو استقرار الوطن ورفعة شأنه.

وفي شمال سيناء، أدى المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، يرافقه عبد العال البدرى سكرتير عام المحافظة المساعد والدكتور رياض إسماعيل عضو مجلس الشيوخ، صلاة عيد الفطر المبارك في المجمع الإسلامي في حي المساعيد بالعريش، وذلك في حضور الشيخ محمود مرزوق مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء وأطفال دار الرعاية المتكاملة للأيتام بالعريش، فضلا عن القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية ورؤساء مجالس وعدد كبير من رجال الدين الإسلامي.

وحرص المحافظ - عقب صلاة العيد - على مصافحة المواطنين وتقديم التهنئة لهم، كما حرص على مصافحة ومعايدة أطفال الرعاية المتكاملة للأيتام، برفقة القيادات الشعبية والتنفيذية.

من جانبه، أكد مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء الشيخ محمود مرزوق أن خطبة العيد في مختلف الساحات والمساجد تناولت سنن العيد وآدابه وأهمية التزاور والتراحم بين المسلمين، وكيفية إدخال الفرحة والسرور على الأيتام والفقراء والمساكين والتوسعة عليهم، والبعد عن الإسراف والتبذير خاصة في الطعام والشراب.

من جهة أخرى أدى آلاف المواطنين بجميع مراكز ومدن وقرى وتجمعات محافظة شمال سيناء صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد والساحات المخصصة.

وفي الجيزة، أدى محافظ الجيزة أحمد راشد شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بساحة مسجد مصطفى محمود بمنطقة المهندسين بحي الدقي وسط جموع من المصلين.

وألقى خطبة عيد الفطر الدكتور السيد مسعد مدير مديرية الأوقاف بالجيزة حول فضل الصيام وأهمية نشر البهجة بين المواطنين خلال أيام العيد فى ظل ما تشهده مصر من أمن وأمان، داعيا المولى عز وجل بدوام الإستقرار والرخاء لمصر وشعبها الكريم.

ووجه محافظ الجيزة عقب الصلاة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمتابعة الميدانية لكافة الخدمات بالشارع والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالمحافظة لضمان سير العمل بمختلف القطاعات وانتظام تقديم الخدمات للمواطنين ورفع درجة الاستعداد بالمزارات والحدائق ومحيطها لاستقبال المواطنين، مشددا على رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بتكثيف الجهود لمنع تراكم المخلفات ورفعها أولا بأول وانتظام عمل الورديات علي مدار اليوم.

رافق المحافظ اللواء الدكتور هشام أبوالنصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إبراهيم الشهابى نائب المحافظ، شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة، محمد نور السكرتير المساعد وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ وجموع المصلين.

وفي البحر الأحمر - أدى محمد البنداري السكرتير العام للمحافظة صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة وسط حشود كبيرة من الأهالي والمواطنين رافقة خلالها أشرف البيه رئيس مدينة الغردقة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وشهدت صلاة العيد أجواء من الفرحة والسعادة، حيث توافد المواطنون على الساحات، منذ الصباح الباكر، وسط استنفار أمني مكثف من قبل قوات الأمن.

وعلى صعيد آخر - أدى رؤساء المدن في سفاجا والقصير ومرسي علم ورأس غارب صلاة عيد الفطر بالساحات المخصصة وسط المواطنين حيث حرص رؤساء المدن علي تهنئة المواطنين بعيد الفطر ثم بدأت الجولات التفقدية لمتابعة الشواطئ والأندية الشاطئية والمتنزهات للوقوف علي الاستعدادات الخاصة لاستقبال المواطنين لقضاء عيد الفطر.

وفي جنوب سيناء - أدى المحافظ خالد فوده، صلاة عيد الفطر المبارك بساحة مسجد السلام بمدينة شرم الشيخ، يرافقه القيادات التنفيذية والأمنية ومشايخ وأئمة الأوقاف، وعواقل المحافظة، وعددا من مستثمري شرم الشيخ، وجموع المصلين.

ووجه المحافظ - وفقا لبيان - التهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية عامة وشعب جنوب سيناء خاصة، مشيدا بجهود الشرطة والمرور والأوقاف بالتعاون مع الجهاز التنفيذي في تنظيم صلاة العيد علي مستوى مدن المحافظة، كما قدم الشكر لحزب مستقبل وطن لدعمه وتواجده وتقديم هدايا للأطفال ونشر البهجة.
وقام المحافظ بتوزيع هدايا ولعب الأطفال، والعيدية وسارع الجميع لالتقاط الصور التذكارية معه معربين عن سعادتهم وشاكرين له حسن التنظيم والطفرة التنموية الكبيرة التي تشهدها محافظة جنوب سيناء.

وفي قنا - أدى المحافظ أشرف الداودى، صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد العارف بالله سيدى عبدالرحيم القنائى، وسط جموع غفيرة من أهالي المحافظة، يرافقه الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور ماهر على جبر وكيل وزارة الأوقاف بقنا، وعدد من القيادات التنفيذية. وتبادل المحافظ ومرافقوه والمصلين التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك، معربا عن تمنياته لهم أن يكون عيدا سعيدا على الجميع، مقدما التهنئة لأهالي محافظة قنا خاصة والشعب المصري عموما بمناسبة حلول العيد، أعاده الله على مصرنا الحبيبة والأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وأكد الداودي، أن المحافظة انتهت من كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية لمتابعة احتفالات العيد على مدار الساعة، وتجهيز 2218 مسجدا لإقامة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك، والدفع بـ 101 سيارة إسعاف متطورة لتأمين الاحتفالات في محيط المساجد والحدائق والطرق السريعة وداخل المدن.

وفي الإسكندرية، أدى المحافظ محمد الشريف، صلاة عيد الفطر بمسجد أبي العباس المرسي بمنطقة ميدان المساجد بنطاق حي الجمرك بحضور الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف ولفيف من قيادات المحافظة ونواب مجلسي النواب والشيوخ.

كما أدى الآلاف من أهالي محافظة الإسكندرية صلاة عيد الفطر في المساجد والساحات التي أعدتها وخصصتها مديرية الأوقاف بشرق وغرب المدينة، في جو من البهجة والسرور دون حدوث أي شكاوى.

وعززت مديرية امن الإسكندرية من إجراءات تأمين المصلين والمواطنين وتسهيل حركة المرور والمشاة. وانتشر باعة البلالين والألعاب بالشوارع والميادين، لنشر البهجة والسعادة بين المواطنين.

ومن جانبها، أكدت مديرية الأوقاف بالإسكندرية، برئاسة الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل الوزارة أن غرفة عمليات المديرية لم ترصد أي مشاكل أو معوقات خلال صلاة عيد الفطر المبارك اليوم الجمعة.

وأشارت المديرية إلى أن مئات الآلاف من أهالي الإسكندرية أدوا صلاة العيد في المساجد والساحات بنطاق محافظة الإسكندرية، والتي تبلغ 363 مسجدا، و531 ساحة. وقال الشيخ سلامة عبدالرازق، إن المساجد والساحات تزينت واتخذت فيها كافة التدابير اللازمة لاستقبال ضيوف الرحمن وإقامة شعائر صلاة العيد دون مشاكل أومعوقات.

وفي الغربية - شارك المحافظ الدكتور طارق رحمي، أهالي المحافظة صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد السيد البدوي بمدينة طنطا، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، ومدير الأمن للواء محمد عمار مساعد، والشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف، رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وسادت حالة من البهجة بعد أداء صلاة عيد الفطر في ساحات المسجد، حيث قام المحافظ بتوزيع الهدايا على المصليين من الأطفال والكبار، مقدما التهنئة للأمة الإسلامية وشعب مصر عامة وأهالي الغربية خاصة بمناسبة حلول العيد، داعيا المولى-عز وجل- أن يحفظ مصر وشعبها، وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار، ويعيد هذه المناسبة بالخير واليمن والبركات تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي الأقصر - شارك المحافظ مصطفي ألهم، في شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بساحة مسجد أبو الحجاج، يرافقه اللواء هشام عبد الغفار مدير أمن الأقصر، والدكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، والدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر، ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ سيد عبدالدايم، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وتقدم محافظ الأقصر، بالتهنئة لأهالي المحافظة، وللشعب المصري بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، داعيا الله سبحانه وتعالى ا?ن يكون عيدا سعيدا على الجميع، وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على وطننا العزيز وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات، وأن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء، متمنيا دوام السلام والخير على مصرنا الحبيبة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي مطروح - أدى المحافظ خالد شعيب، اليوم الجمعة، صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد الكبير بوسط مدينة مرسى مطروح، بحضور القيادات التنفيذية والشعبية والدينية، الآلاف من مواطني المحافظة.

وألقى خطبة العيد حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة مطروح، الذي أوضح فيها فضل الصيام والأعمال الصالحة خلال شهر رمضان الكريم، مؤكدا على روح المحبة والود بين الناس وصلة الأرحام خلال الأعياد.

وقام المحافظ بتوزيع الهدايا والعيدية على الأطفال بساحة المسجد الكبير عقب أداء صلاة العيد، كما استقبل المهنئين بالعيد من العمد والمشايخ وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومديري المديريات والإدارات بالجهاز التنفيذي، وذلك بقاعة كبار الزوار بديوان عام المحافظة في مدينة مرسى مطروح. وفي المنوفية - أدي المحافظ إبراهيم أحمد أبو ليمون شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد الرؤوف الرحيم بشبين الكوم، يرافقه الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، واللواء حازم عبد الحميد مدير أمن المنوفية، والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية.

وألقى خطبة العيد فضيلة الشيخ كمال عبد الرازق مدير الدعوة بمديرية الأوقاف، والتي تناول فيها الحديث عن فضل أيام العيد وبركة تلك الأيام بعد شهر الصيام وأهمية توحيد الصف وصلة الأرحام والتواصل في الطاعات عقب شهر رمضان، مهنئا جموع المصلين بعيد الفطر المبارك وداعيا الله عز وجل أن يتقبل منا الصيام والقيام والعبادات التي تقرب بها المسلمون إلى الله عز وجل طيلة أيام الشهر المبارك، مشيرا إلى ضرورة اغتنام مثل هذه المناسبات والأعياد في توطيد مفاهيم الترابط والتكافل ونشر المحبة والتسامح التي يدعو إليها الدين الإسلامي.

ووزع محافظ المنوفية، عقب أدائه شعائر صلاة العيد، الورود والحلوى وكعك العيد على المواطنين والأطفال في الشوارع وذلك لمشاركته لهم الاحتفال بعيد الفطر المبارك. واستقبل المحافظ عددا من الأسر وذويهم بمكتبه بالديوان العام للمحافظة بشبين الكوم لتقديم التهنئة بعيد الفطر، وحرص المحافظ على تقديم خالص تهانيه القلبية للأهالي والأطفال والتقاط الصور التذكارية معهم بمناسبة عيد الفطر، داعيا المولى عز وجل أن يعيده علينا بالخير واليمن والبركات ومتمنيا لمصرنا الحبيبة المزيد من التقدم والازدهار تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.