الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تونس: قاضي التحقيق يودع راشد الغنوشي و12 متهما آخرين بالسجن

الرئيس نيوز

أفاد المحامي سمير ديلو عضو هيئة الدفاع عن رئيس حركة النهضة بأن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدر اليوم الخميس بطاقة إيداع بالسجن في حق كل من رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي والموقوفين في نفس القضية يوسف النوري واحمد المشرقي، مبينا أن عدد المتهمين في هذه القضية يبلغ 12 متهما.

وأضاف ديلو - في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء- أن من بين المتهمين في هذه القضية 5 في حالة سراح وهم بلقاسم حسن ومحمد القوماني وعبد الله السخيري ومحمد شنيبة وموفق الكعبي و4 في حالة فرار وهم ماهر زيد ورفيق عبد السلام ومحمد الصامتي ومقداد الماجري، معتبرًا أن ” قرارات الإيداع هي قرارات جاهزة تماما مبينا أن الإحالة تمت وفقا للفصلين 72 و68 من المجلة الجزائية.

يذكر أنه تمت إحالة راشد الغنوشي وبقية الموقوفين مساء أمس إلى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، بعد أن تم إيقافه مساء الاثنين الماضي على إثر تصريحات أدلى بها رئيس حركة النهضة.

وأفاد العميد حسام الدين الجبابلي الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنها تندرج ضمن أفعال مجرمة متعلقة بالاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة أو حمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا بالسلاح وإثارة الهرج والقتل والسلب”.