الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هيئة الطرق تعلن إعادة حركة المرور على طريق "شرم الشيخ - دهب" بالكامل

الرئيس نيوز

أعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري، إعادة تسيير حركة المرور على طريق (شرم الشيخ- دهب) بالكامل بطول 80 كيلومترا بشكل طبيعي، بعد الانتهاء من كل الأعمال الخاصة بإصلاح وصيانة الأجزاء المتضررة من الطريق بطول 30 كيلومترا (من الكيلو 35 إلى الكيلو 65) بسبب السيول التي تعرض لها الطريق خلال الأيام القليلة الماضية.

وأشارت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء، إلى الدفع بفرق التعامل مع الكوارث والتنسيق مع إدارة المرور بشرم الشيخ لعمل التحويلات المرورية اللازمة بالمناطق المتضررة بالطريق.

ولفتت إلى الدفع بـ34 معدة من المعدات الهندسية وتوالي تنفيذ أعمال الأتربة وطبقات الأساس ثم أعمال الرصف لطبقات الأسفلت المتضررة جراء السيل والتي تم الانتهاء منها جميعا.

جدير بالذكر أنه فور تضرر المسافة من الكيلومتر 35 إلى الكيلومتر 65 من الطريق والتي كان من المخطط البدء في تأمينها من أخطار السيول اعتبارا من مطلع يوليو المقبل ضمن خطة العام المالي 2023-2024، ولكن بناء على توجيهات رئيس الجمهورية تم الدفع بلجنة من الهيئة العامة للطرق والكباري وعدد من أستاذة الجامعات المتخصصين في أعمال الحماية من أخطار السيول لتحديد خطة العمل لحمايتها، وسيتم البدء في العمل فيها بعد إجازة عيد الفطر المبارك لتكون جاهزة على موسم السيول المقبل في شهري أكتوبر ونوفمبر 2023.