الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أفلام عيد الفطر 2023 في السينمات المصرية

الرئيس نيوز

تتصدر أفلام عيد الفطر 2023 في السينمات المصرية، محركات البحث العملاقة "جوجل"، خاصة بعدما انتهى عدد كبير من نجوم ونجمات الفن من تصوير المشاهد الأخيرة لعدد من الأفلام المقرر طرحها خلال الأيام القليلة القادمة.

ومن المقرر أن يشهد موسم أفلام عيد الفطر السينمائية هذا العام، عرض 7 أفلام تتنوع ما بين الأكشن والكوميدي والرعب، حيث يبدأ عرضها اعتبارًا من غدًا الخميس الموافق 20 أبريل الجاري، بالتزامن مع آخر ليالي شهر رمضان المبارك.

أفلام عيد الفطر 2023 في السينمات المصرية

ويتوقع صناع السينما، أن يكون موسم عيد الفطر لعام 2023 في السينمات المصرية، هادئًا في الإيقاع؛ نظرًا لقلة عدد الأفلام التي تخوض السباق وغياب العديد من نجوم الصف الأول عن المنافسة، بينما يري عدد من النقاد أن محمد رمضان سيكون في موقع متقدم هذا الموسم.

1- فيلم هارلي:
انتهى الفنان محمد رمضان خلال الأيام القليلة الماضية من تصوير فيلمه الجديد «هارلي» بشكل كامل، ليدخل الفيلم في الوقت الحالي مرحلة المونتاج والمكيساج للانتهاء من اللمسات النهائية للعمل؛ تمهيدًا لطرحه للجمهور، خلال موسم عيد الفطر السينمائي.

ويضم فيلم «هارلي» بجانب محمد رمضان مجموعة من النجوم أبرزهم: "مي عمر، محمود حميدة، أحمد داش، مي كساب، إسماعيل فرغلي، وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف"، الفيلم من إخراج محمد سمير، وتأليف محمد سامي ومحمد سمير مبروك.

وتدور قصة فيلم «هارلي» حول مهندس ميكانيكا، يقيم في الخليج رفقة عائلته، ويقرر العودة إلى مصر، وبسبب عبقريته وذكائه تستعين به عصابة كبيرة، ليصبح هو العنصر الأساسي والأهم لدى زعيم العصابة.

2- فيلم مغامرات كوكو:
فيلم «مغامرات كوكو» بطولة بيومي فؤاد، ومجموعة من النجوم منهم: "خالد الصاوى، شيرين رضا، بيومي فؤاد، إيهاب فهمي، أوس أوس، منة فضالي، نانسي صلاح، عمرو عبد العزيز، سيناريو وحوار إيهاب نصار، وإخراج إسماعيل فاروق".

ويناقش فيلم مغامرات كوكو، قضية الرفق بالحيوان، من خلال صراع الخير والشر، ولكن من خلال منظور جديد بين الحيوانات داخل مستشفى للطب البيطري، حيث يمتلك المستشفى الدكتور فوزي (خالد الصاوى)، فيما يدخل معه في عداء كوكو الذي يجسد دوره بيومي فؤاد، فيما تظهر شيرين رضا بشخصية طبيبة بيطرية وعالمة.

3- فيلم ابن الحاج أحمد:
فيلم «ابن الحاج أحمد» بطولة شيكو، خلال موسم عيد الفطر 2023، ويعتبر الفيلم هو البطولة المطلقة الاولي لشيكو في السينما بمفرده بعيدًا عن هشام ماجد، كما يعد بواب العودة له إلى السينما بعد غياب 4 سنوات منذ تقديمه فيلم «قلب أمه» عام 2018.

ويشارك في فيلم «ابن الحاج أحمد» نخبة من النجوم منهم: "شيكو، سيد رجب، رحمة أحمد، صبري فواز، محمد لطفى، مصطفى غريب، عايدة رياض، الطفل منذر مهران وآخرين"، وهو فكرة عمرو سلامة، سيناريو وحوار محمد المحمدي وأحمد محيي، وشارك فى السيناريو فادى أبو السعود وإخراج معتز التونى.

وتدور قصة «ابن الحاج أحمد» حول شلته، أو أحمد، الذي يعمل في محل للبقالة، تتعرض الحارة التي يسكن فيها من هجوم بالأسلحة النارية، يواجه العديد من التحديات بسبب الغباء،و ادعاءه المعرفة بكل شيء على غير الحقيقة، ويتسبب لوالده في العديد من المشاكل، بعدما يضطر لمواجهة إحدى العصابات الخطيرة، بالتعاون مع نبيلة – رحمة أحمد- ومصطفى غريب.

4- فيلم ساعة إجابة:
فيلم «ساعة إجابة» بطولة الطفل سليم مصطفى، ويُشاركه عدد كبير من الفنانين، منهم غادة عادل، وسوسن بدر، وشريف سلامة، وأيتن عامر، ونجلاء بدر، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي، وفيدرا، فراس سعيد، مراد مكرم، أحمد طلعت، لطيفة فهمي، مجدي البحيري، الطفل سليم مصطفى، والمغني الشعبي عمر كمال الذي يشارك في الفيلم بالغناء أيضًا، والعمل تأليف أحمد شيكو، ومحمد خضر، وشيرين علاء، وإخراج مصطفى أبو سيف.

تدور أحداث فيلم «ساعة إجابة»، حول الطفل سليم مصطفى الذي يقوم بمغامرات عجيبة تقلب نظام حياته رأسًا على عقب، نتيجة كثرة الخلاف مع والديه المحبين، يصل إلى ذروته عندما يخفق والداه في الوفاء بوعدهما له بالذهاب إلى السينما، فيتشاجر معهما ويدخل غرفته مغلقًا الباب بشدة ويتمنى أن يحصل على أب وأم مختلفين، يسمع صوت الرعد، وعند فتحه الباب يكتشف تحقق أمنيته وأنه انتقل إلى بيت جديد مع عائلة جديدة ليعيش مغامرة جديدة.

5- فيلم رمسيس باريس:
تدخل الفنانة هيفاء وهبي سباق أفلام العيد الفطر المبارك 2023، بفيلم «رمسيس باريس»، ويندرج الفيلم ضمن الأفلام الكوميدية، حيث يشاركها البطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم محمد سلام ومحمد ثروت وحمدي الميرغني ومحمود حافظ.

تدور أحداث فيلم «رمسيس باريس»، حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس وهذه الرحلة تتضمن كثيرا من الأحداث والمفاجآت الكوميدية، وتصل الأحداث ذروتها عندما يقررون تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر.

6- فيلم بعد الشر:
فيلم «بعد الشر»، بطولة على ربيع، ميرنا نور الدين، أوس أوس، رنا رئيس، بيومى فؤاد، عمرو عبدالجليل، سليمان عيد، هالة فاخر وشيرين وضيفة الشرف ملك قورة، تأليف أمين جمال ووليد أبوالمجد، إخراج أحمد عبدالوهاب، كوميدي، جمهور عام.

تدور قصة بعد الشر حول شاب يدعى سولي يهرب من زوجته فرح فيجد نفسه عالقًا في علاقة عاطفية مع مريم، ولا يستطيع الزواج منها بسبب تعويذة سحرية، فيخوض العديد من المواقف الكوميدية رفقة صديقه المقرب مشمش، لحل لغز التعويذة.

7- فيلم يوم 13:
فيلم «يوم 13»، بطولة دينا الشربيني، شريف منير، جيهان خليل، أحمد داوود، جومانا مراد، أحمد زاهر، أروى جودة، مجدي كامل، محمود عبدالمغني، نسرين أمين وفيدرا، إخراج وتأليف وائل عبدالله، رعب وهو أول فيلم مصري يعرض بتقنية 3D، للكبار فقط +16.

تدور قصة يوم 13 حول عز الدين الذي يعود من الخارج بعد غياب سنوات طويلة، باحثا عن أهله، ومع إقامته في قصر عائلته، يكتشف انه داخل قصر مسكون بالاشباح ويحاول عدم تصديق ذلك بحثًا عن بيع القصر.