الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد عزله.. محامي بالنقض يفجر مفاجأة بشأن ترشح مرتضى منصور مرة أخرى لرئاسة الزمالك

نادي الزمالك
نادي الزمالك

أكد محمد رشوان، المحامي بالنقض، أن هناك نص واضح في قانون الرياضة بمنع من يصدر ضده احكام من الترشح لأي مناصب لمدة 5 سنوات.

وقال رشوان خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "المادة 94 من قانون الرياضة تقول بمنع من يصدر ضده أحكام من الترشح لمدة 5 سنوات والقانون أقوى من اللائحة؛ إذا لم يفعل النص الأن فمتي يفعل؟ المحكمة قالت إن هناك نص واضح وصريح فلا يمكن أن يكون هناك جدل".

وأضاف: "النص واضح وصريح.. وهناك جزئية أخرى خاصة بالشرف والأمانة موجودة في اللائحة ولكن القانون أعم وأشمل وهو أعلى من اللائحة؛ لو أنا اليوم بصدد العزل بتاريخ مايو هل أقوم بإعادته من خلال الانتخابات مجددا بعد أشهر؟ لماذا قمت بعزله اذن؟".

وتابع: "أنت تفرغ الحكم من مضمونه بهذا الشكل.. أنت فرغت العقوبة والمحكمة من مضمونها؛ القانون لدينا قاعدة ملزمة لا يمكن تغييرها.. القاضي رد على كل الدفوع وشرح كافة الأمور خلال الحكم".

وعن إمكانية رفض مجلس إدارة الزمالك تعيين قائم بأعمال رئيس النادي طبقا للحكم قال رشوان: "المادة 44 من اللائحة يوجب على اللجنة الاوليمبية في هذه الحالة حل المجلس؛ وإذا لم ينفذ المجلس القانون سوف يتم حله طبقا للائحة؛ لا يوجد حل أمام المجلس سوف تنفيذ الحكم".

وأوضح: "حسن السير والسمعة مسألة متروكة للقاضي يقرر فيها كيفما يشاء ومحكمة القضاء الإداري تحدثت عن كافة الاحكام اللي قضت ضد رئيس الزمالك".

وواصل: "من خلال المادة 94 من القانون لا يمكن لرئيس الزمالك الترشح في الانتخابات إلا بعد 5 سنوات؛ وزارة الشباب والرياضة تضع لجنة للإشراف على الانتخابات وهي التي ستقوم بتطبيق المادة 94 لأن النص واضح".

وأصدرت هيئة مفوضي الدولة بالمحكمة تقريرا قضائيا أوصت فيه بزوال عضوية مرتضى ‏منصور بمجلس إدارة الزمالك، بعد حكم النقض بحبسه بتهمة سب وقذف محمود الخطيب ‏رئيس النادي الأهلي. ‏

وقالت هيئة المفوضين في تقريرها إنه كان يتوجب على مجلس إدارة النادي أن يقرر زوال ‏عضوية رئيسه بمجلس الإدارة نفاذا لأحكام اللائحة الاسترشادية النافذة والمطبقة على نادي ‏الزمالك منذ سقوط لائحته بحكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي. ‏