الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

وزارة الرياضة توضح موقف رئيس الزمالك بعد حكم القضاء الإداري بعزله

أكد محمد شاذلي؛ المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة؛ أن رئيس نادي الزمالك عوقب بحكم مقيد للحرية في وقت سابق مشيرا إلى أن الوزارة فضلت الانتظار حتى صدور حكم نهائي بشأن قرار عزله من منصبه.

وقال شاذلي خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الحكم قد يصل للوزارة بشكل رسمي خلال يوم أو يومين؛ علمنا من خلال وسائل الاعلام بالحكم الصادر واتخذنا الإجراءات القانونية وننتظر تسلم الحكم بالصيغة التنفيذية لاتخاذ القرار الرسمي".

وأضاف: "بمجرد تسلم الحكم سوف تقوم الوزارة بتنفيذه على الفور وبمجرد تسلم الوزارة الحكم رسميا والمتوقع أن يكون يوم الثلاثاء وسوف يصدر القرار رسميا".

وتابع: "سوف يتم مخاطبة نادي الزمالك بزوال عضوية رئيس النادي وإلزام مجلس الإدارة بترشيح من سيتولى القيام بأعمال رئيس نادي الزمالك إلى حين انعقاد الجمعية العمومية العادية والتي سوف ينعقد في الشهور ما بين يوليو وأكتوبر وقد تكون الانتخابات خلال أغسطس أو سبتمبر أو أكتوبر".

وأكمل: "الطعن لا يوقف التنفيذ في الإدارية العليا؛ لا يجوز لمجلس إدارة الزمالك رفض تنفيذ القرار؛ الموضوع مختلف عما سبق؛ الوزارة تلزم مجلس الإدارة بتعين من يتولى القائم بإدارة النادي إلى حين انعقاد الانتخابات ومجلس الإدارة ليس مخيرا في التنفيذ لأننا نتحدث عن حكم قضائي".

ووصل: "نتحدث عن عضوية رئيس الزمالك من مجلس الإدارة والحكم يقول بزوال عضويته من مجلس الإدارة ولكن يظل عضوا في نادي الزمالك".

وعن إمكانية ترشح مرتضى منصور في الانتخابات المقبلة قال المتحدث باسم وزارة الرياضة: "نتحدث في هذه الحالة عن شروط الترشح وسوف تكون هناك لجنة بداية من يوليو تتولي الانتخابات التكميلية عن مناصب رئيس النادي والنائب واللجنة تتلقى قبول الطلبات والترشح".

وأوضح: "من ضمن شروط الترشح أن يكون مصري الجنسية ومسدد للاشتراكات وعدم صدور عقوبة مخلة بالشرف؛ هل ينطبق هذا الامر على ما نحن بصدده حاليا؟ هذا ما ستقرره اللجنة في حينها وهو الشرط الثالث من المادة 28 باللائحة الاسترشادية".

واختتم: "اللجنة سوف تقرر وفي هذا الحالة يكون هناك طعون وطلبات للتقاضي؛ وبداية من اليوم ووفقا لحكم محكمة القضاء الإداري لم يعد مرتضى منصور رئيسا للنادي".