الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اشتباكات السودان| "ربطوهم زي العصافير".. اعتقال العناصر التي اقتحمت قاعدة مروي

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن قوات الجيش السوداني نجحت في إلقاء القبض على العناصر التابعة لقوات الدعم السريع والتي سيطرت على قاعدة مروي العسكرية في بداية النزاع.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "دول مجموعات مليشيات اتكتفوا واتقبض على العناصر اللي دخلت في مطار مروي ودول اللي صوروا الفيديوهات اللي اتنشرت امبارح".

وأضاف: "دول مربوطين زي العصافير وأنا بحيي أشقائنا في الجيش الوطني السوداني وبنشكرهم لما بيجي عندنا أي حد عندنا في تدريب مشترك أنت المسؤول عن تأمينه".

وتابع: "تم القبض على المليشيات ورموهم فوق بعض دي المجموعات اللي كانت في مطار مروي وبنحيي الجيش الوطني السوداني والمخابرات وأصبح المطار والقاعدة العسكرية تحت سيطرة الجيش الوطني السوداني؛ الفرقة الرابعة مشاة في الجيش السوداني اخدوا سيارات قوات دنقلو والجيش السوداني نجح في تحرير كافة المواقع والسيطرة عليها".

وأكمل: "قاموا بالتحفظ على الأسلحة والسيارات الخاصة بقوات الدعم السريع وكان في اشتباكات في العديد من المناطق وهناك أيضا احتفالات بعد سيطرة الجيش على مقر الإذاعة والتلفزيون والجيش نجح في إعادة السيطرة على مقر الإذاعة والتلفزيون في أم درمان".

وواصل: "قيادة القوات البرية السودانية تم إعادة السيطرة عليها وأيضا مقر القيادة العامة للجيش السوداني؛ قوات الدعم السريع قامت بعدة عمليات في توقيت واحد ولكن قوات الجيش السوداني اعادت السيطرة على كافة المواقع".

وذكر: "تم القبض على مجموعة من عناصر التدخل السريع اللي تبث الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي وتم القبض على العناصر اللي كانت تتولي بث الأكاذيب والشائعات".

وأوضح: "دايما في الحروب وأنت بتتابع كدة العواطف بنخليها على جنب؛ طبعا أنا عارف والناس والحالة اللي موجودة وكل دة مقدر لأن أنتوا بتحبوا جيشكم جدا وكل واحد بيعبر عن اللي جواه كأنه بيخدم في القوات المسلحة وأنا عارف حجم الغضب لكن نخلي العواطف براحة؛ هما عايزين يفقدوك الثقة؛ جيشك جيش وطني رشيد؛ نخلي العواطف على جنب".

واختتم: "هذه مصر العظيمة التي تتمني السلامة للجميع؛ مصر من أول لحظة شغالة لإنهاء الأزمة والحرب الموجودة في السودان احنا عايزين أمن وسلامة ومصلحة الشعب السوداني واحنا مع كل الشعب السوداني وعلينا دور كبير جدا كدولة".