الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

الصناعات الكيماوية: الاستعانة بـ 100 موظف في إجراءت التصفية للشركة القومية للأسمنت

الرئيس نيوز

قال المحاسب عماد الدين مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لـ وزارة قطاع الأعمال العام: إن هناك 1950 عاملًا بشركة القومية للأسمنت حصلوا على جميع مستحقاتهم المالية كاملة، وذلك بعد تصفية الشركة، كما تمت الاستعانة ببعضهم في إجراءات تصفية الشركة، وذلك بعد تخارجهم من الشركة وحصولهم على حقوقهم، وبلغ عددهم 100 موظف.

وحققت الشركة القومية للأسمنت خسائر861 مليون جنيه مقابل 1.2 مليار جنيه خلال 2017/2018، وذلك قبل أن تقرر الجمعية العامة غير العادية للشركة القومية للأسمنت في أكتوبر 2018 تصفية وحل الشركة، وتعيين مصفي عام في 7 أكتوبر 2018، بعد الاستماع لتقرير المكتب الاستشاري المكلف بإجراء دراسة حول جدوى استمرار الشركة من عدمه.

وأضاف عماد الدين مصطفى خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير قطاع الأعمال العام الدكتور محمود عصمت بحضور عدد من رؤساء الشركات القابضة، أن شركة كيما للأسمدة تحولت من الخسائر للأرباح هذا العام؛ حيث حققت أرباحًا وصلت إلى 650 مليون جنيه العام الماضي، كما حققت في آخر 6 شهور أرباحًا وصلت إلى 600 مليون جنيه، متوقعًا تحقيق الشركة نتائج ربحية مبشرة خلال الفترة المقبلة، خاصة مع إنشاء المصنع الجديد كيما 2 لإنتاج أسمدة اليوريا.

وأوضح العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أن شركة كيما من الشركات الرائدة في مجال الأسمدة منذ الستينيات، وتابع: نحاول إحياء المشروع من جديد.

وأضاف عماد الدين مصطفى: أن شركة النصر للأسمدة تحولت أيضًا من الخسائر للربحية، منوهًا بأنه سيتم التعاقد مع شركة بينش مارك؛ حيث سيتم التعامل مع الشركة كمنطقة حرة، كما تم التعاقد مع ميناء الأدبية لوضع خزان للتصدير مباشرة، وتم الانتهاء من كل الإجراءت بتكلفة استثمارية وصلت إلى 600 مليون دولار، وذلك بعد زيادة التكلفة مؤخرًا نتيجة التغير في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه.