السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السفير الكندي: لدينا جالية مصرية كبيرة.. والمصريون يتميزون بالكرم

السفير الكندي في
السفير الكندي في القاهرة

أكد لويس دوما السفير الكندي في القاهرة، أنه كان يذهب إلى عمله في كندا باستخدام الدراجة الهوائية، مشيرا إلى أنه كان يقوم بقيادتها لمسافة 4 كم يوميا.

وقال دوما، في مقابلة مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "ركوب الدراجات أمر مهم بالنسبة لي وأحتاج أن أمارس هذا النوع من الرياضة وهذا شغف كبير بالنسبة لي؛ استخدام الدراجات يزيد من العلاقات؛ أتحدث عدد من اللغات ولكني لا اتحدث اللغة العربية".

وأضاف: "أفهم اللغة العربية أكثر مما أتحدثها والأهم تعبيرات والوجه والسياق تجعلني أفهم كثيرا؛ كنت سعيدا حين زرت أسوان وقضيت يومين".

وتابع: "كندا تمتلك جالية مصرية كبيرة تصل إلى 300 ألف مصري؛ وهناك رحلات أسبوعية بين القاهرة وتورنتو وبداية من الثاني من مايو سيكون هناك 4 رحلات وإذا ما حاولت أن تحجز احدى الرحلات ستجدها دائما مشغولة وهو ما يعني إن الشعب الكندي مهتم بالسفر للقاهرة".

وأكمل: "كنت في أسوان أمس واليوم السابق؛ والتقيت محافظ أسوان وهو صديق لي ونحن نرى أن هناك مزيد من السياح يأتون إلى مصر وبعد عامان ونصف أو ثلاثة أعوام من الجائحة نجد كثير من السياح يحضرون إلى مصر وهناك أماكن مثل سيوة وجنوب سيناء والبحر الأحمر وكلها أماكن رائعة".

واختتم: "تواجدت في مصر خلال التسعينيات وأري فارق كبير للغاية في التطور والإمكانيات؛ الشعب المصري يتميز بالكرم والعطف خاصة في الأوقات الصعبة".