الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى يعلق على تصريحات الوزير الإثيوبي حول سد النهضة: "بيهلفط"

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى على تصريحات وزير الدولة الإثيوبي للشؤون الخارجية والتي أشار فيها إلى أن مصر تقوم بتسيس قضية سد النهضة.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "كنت بتابع النهاردة احد المسؤولين بتوع إثيوبيا بيهلفط كعادة الاثيوبيين بيهلفطوا ودائما بيقولوا كلام فارغ".

وأضاف: "مفيش مسؤول اثيوبي بيقول كلام حقيقي؛ اثيوبيا تتعمد الكذب وحتى في خطابها فيه نعرة تميزية وعنصرية وإثيوبيا لا تريد الخير لا لمصر ولا للسودان وهما عملوا السد ده عشان يسببوا لنا أزمة في مصر والسودان؛ السد دة لن يفيد أثيوبيا في شيء".

وتابع: "الهدف اضغط على مصر والسودان وخد السد ده لاتجاه معين واستخدمه استخدام سياسي؛ إثيوبيا تستخدم سد الخراب سياسيا ضد مصر والسودان؛ وهذا السد لو كان الطبيعي احنا نتمنى الخير لكل الدول؛ مصر بتعمل سد في تنزانيا وعندنا مشروعات في كافة الدول الافريقية ولكن يبقي في توافق وتنسيق واتفاق".

وواصل: "عشر سنين مفاوضات هو أنت عايز المفاوضات تفضل 100 سنة؟ تملأ كيفما شئت وأنت عندك مشاكل كارثية في هذا السد وأنت لا تهتم أنت عايز تصدر الموضوع أنه عايزين نحل الموضوع في الاتحاد الافريقي؛ احنا دولة أفريقية هل الاتحاد الافريقي عمل حاجة؟ ولا الاتحاد الافريقي عملنا حاجة ولا خلى إثيوبيا توافق على أي شيء".

وأوضح: "احنا قلنا للاتحاد الأفريقي اتفضلوا؛ عمل ايه الاتحاد الافريقي؟ لم يتحرك ونتمنى الاتحاد الأفريقي يحل؛ عايزين نحل ونصل لاتفاق؛ مصر التزمت ومصر دولة مسؤولة وعايزة التنمية لإثيوبيا ولكن المشكلة الحقيقة إن الأخيرة لديها خطاب عنصري وتمييز".