الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تحذر من طقس الغد: أمطار رعدية وانخفاض في الحرارة

الرئيس نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد تقلبات جوية في درجات الحرارة؛ بسبب تنوع مصادر الكتل الهوائية المؤثرة على جمهورية مصر العربية من الجهات الجنوبية والشمالية، والتوزيعات الضغطية في طبقات الجو العليا.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن البلاد شهدت خلال الأيام الماضية، ارتفاعًا ملحوظًا في درجة الحرارة، وأتربة ورمال مثارة؛ بسبب التأثر بكتل هوائية صحراوية.

ونوهت أن الحرارة انخفضت بشكل كبير وملحوظ اليوم؛ بسبب الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا، والتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مشيرة إلى انخفاض الحرارة بصورة كبيرة غدًا الثلاثاء.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى أن العظمى على القاهرة 24 درجة غدًا، ثم تصل إلى 21 درجة يوم الأربعاء، لتسود أجواء أشبه بالشتوية؛ نتيجة لتعمق المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا.

وذكرت أن محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر شهدت اليوم، هطول أمطار متفاوتة الشدة رعدية ومتوسطة أدت إلى تشكل السيول، متوقعة استمرار سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية غدًا، على محافظات السواحل الشمالية الغربية: مطروح والإسكندرية، وشمال الوجه البحري: البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية.

وأشارت إلى أن الأمطار تمتد خلال فترات الليل إلى بعض مناطق جنوب الوجه البحري، والقاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية الشرقية، ومدن القناة، وبعض مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر.

وأوضحت أن فرص سقوط الأمطار مستمرة على السواحل الشمالية والوجه البحري يوم الأربعاء، وتمتد إلى القاهرة الكبرى، مضيفة أن «انخفاض الحرارة وسقوط الأمطار مستمر حتى الأربعاء، ثم تشهد البلاد ارتفاعًا تدريجيًا في الحرارة، اعتبارًا من الجمعة».