الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مسلسل “1000 حمدالله ع السلامة” حلقة 18.. معرفة مكان الجدة سوسو بدمياط

الرئيس نيوز

عرض مساء اليوم الحلقة الثامنة عشرة من مسلسل "1000 حمدلة ع السلامة" والذي تخوض بطولته النجمة يسرا وتشارك به ضمن موسم رمضان 2023.

وشهدت الحلقة الثامنة عشرة العديد من الأحداث الكوميدية حول عائلة "سميحة" النجمة يسرا فور عودتهم من كندا والتي تجسد دورها النجمة يسرا وأبنائها "سماح" وتجسد دورها الفنانة الشابة مايان السيد و"سامح" ويجسد دوره الفنان الشاب آدم الشرقاوي.

أبرز المشاهد 

تبدأ الأحداث بسميحة تخبر أبناءها بمعرفة مكان الجدة سوسو بدمياط، تقرر فوقية مرافقة سميحة وأولادها في رحلة البحث عن الجدة سوسو، يطلب أكرم من فوقية الذهاب معهم لانشغاله بمقابلة عمل جديد، يخبر حماصة سمير أن لديه "سلسلة" سماح والتي تحتوي على صورة والدها ويبيعها له بمقابل 20 ألف جنيه، تذهب انشراح وفوقية بصحبة سميحة وأبنائها لدمياط ومعهم على بويكا بسيارته، تغوي جاكي سمير لنقل ملكية باقي أملاك المرحوم جلال مستغلا التوكيل العام.

يحاول على بويكا تخفيف أجواء الطريق لدمياط ويغني أغاني حزينة، تقررت سميحة غناء أغان فلكلورية قديمة، تندمج معهم سماح وسامح ويغنون معهم بشكل مختلف يناسبهم.

يذهب سمير برفقة زوجته لدمياط لحضور الفرح، تعجب سماح وسميحة بمدينة دمياط، تذهب انشراح وسميحة مكان إقامة الجدة سوسو، ترفض سميحة الصعود دون هدية وتقرر استخدام هدايا العروسة، تنهال سميحة وفوقية وانشراح بالخبط على باب شقة الجدة سوسو، يخرج لهم شاب في العقد الثالثة من العمر يظنون انه ربما يكون زوجها او ابنها ويغلق الباب في وجههم، يخرج لهم ويطلب منهم الذهاب معه ليخبرهم مكان الجدة صفاء السويسي.

تحاول الدكتورة نيللي الوصول لسامح ولكنها لا تستطيع، بعد نزول سميحة والشاب والآخرين لا يجدون علي بويكا، يتصل به سامح ويطلب منهم علي القدوم له عند الفنار لتناور الفطار والتمتع بالأجواء، تستمتع سميحة وأبناؤها بمنظر البحر وتخبرهم فوقية بعض المعلومات عن المكان وتفسير معنى "البرزخ"، يصل الشاب لمكان عملة مستغل سيارة علي وبحثهم عن الجدة سوسو، تخبر جاكي سمير بموت جلال وتبكي على عدم قانونية التوكيل وتطلب منه التودد من سميحة وأبنائها.

يطير اكرم لاصطحاب ابنه اوزو معه للمقابلة العمل، بينما تحاول سميحة الوصول للجدة سوسو تتصل بانشراح والدته العروسة تسأل عن فستان الفرح، يصل اكرم للشركة الجديدة ومعه اوزو ويحدث جلبة، تتصل نيللي بفوقية تستعطفها وتطلب منها مساعدتها.

قصة مسلسل "1000 حمدلة ع السلامة"

بعد وفاة زوجها تعود سميحة وأولادها لمصر بحثا عن ميراثهم، لتدخل في رحلة بحث مليئة بالمشكلات التي لا تخلون من المواقف الكوميدية.

مسلسل "1000 حمدالله على السلامة" يقدم قصة مختلفة تماما عن أعمال النجمة الكبيرة يسرا وفي العمل الجديد تقدم الفنانة يسرا دور الدكتورة سميحة جاهين السويسي، دكتورة الإعلام المهاجرة مع أسرتها منذ فترة طويلة لكندا، وتناقش فكرة السفر وما يترتب عليه في إطار اجتماعي كوميدي وقصة المسلسل تتمثل في أن الزوجة يسرا عائدة إلى مصر بابنيها بعد وصية من زوجها، بأنهم سيحصلون على ورثهم، ومنذ اللحظة الأولى لمجيئهم تحدث لهم مواقف قدرية يستقبلونها بطريقة كوميدية.

أبطال مسلسل "1000 حمد الله على السلامة"
مسلسل "1000 حمد الله على السلامة" من بطولة النجمة الكبيرة يسرا، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي، ومطرب المهرجانات عنبة، والفنانة سما إبراهيم، أوتاكا، مدير التصوير سامح الأمير، مهندس الديكور عمر علاء، مهندس الصوت علاء عاطف، المسلسل تأليف محمد ذوالفقار وإخراج عمرو صلاح، ومن إنتاج جمال العدل.