الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تحميل المهام الأدائية للصف الرابع الترم الثانى 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

المهام الأدائية للصف الرابع الترم الثانى 2023.. يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن المهام الأدائية للصف الرابع الترم الثانى 2023، والتي تكشف مدى اكتساب الطلاب للمهارات التي تدربوا عليها  في مادة معينة، خاصة وأنها تبدأ عقب الانتهاء من أداء الاختبار الشهري.

المهام الأدائية للصف الرابع الترم الثانى 2023

وتعد المهام الأدائية، مجموعة أنشطة تقيس مدى اكتساب الطلاب للمهارات التي تدربوا عليها في مادة معينة، حيث يتضمن نظام التقييم الكلي للطلاب في الصف الرابع الابتدائي، تخصيص 60 درجة للاختبارات، و35 درجة للمهام الأدائية، و5 درجات للمواظبة على الحضور؛ لتكون الدرجة النهائية 100 درجة.

وتتم المهام الأدائية للصف الرابع الترم الثانى 2023، تحت الإشراف الفني الكامل لتوجيه المادة، دون تعطيل بقية الحصص الدراسية حتى نهاية اليوم، حيث أن تلك الاختبارات لا تحتاج إلى لجان امتحانية أو أرقام جلوس، ويسير اليوم الدراسي حسب الخطة الدراسية دون تعطيل بقية الحصص الدراسية حتى نهاية اليوم.

ويوزع المعلم على طلابه عند تقييم المهام الادائية، عددًا من المهام المتعلقة بالمقرر الدراسي، ويختار الطالب واحدة منها، بحيث ينتهي منها خلال الفترة المحددة، مع مراعاة تقديم المعلم الدعم اللازم لطلابه في اختيار المهام المناسبة لميولهم.

موعد انتهاء اختبارات شهر أبريل 2023

ومن المقرر أن تنتهي اختبارات شهر أبريل، التي تعقد حاليًا على منهج مارس خلال هذا الأسبوع، وذلك تمهيدًا لانطلاق امتحانات المهام الأدائية الأسبوع المقبل بكافة محافظات الجمهورية لطلاب الصف الرابع الابتدائي، ثم يعودون الطلاب لأداء امتحانات نهاية العام 2023، التي تعقد بدءا من يوم 6 مايو المقبل، عقب العودة من إجازة عيد الفطر المبارك.

ومن جانبها، شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة تحميل تلك المهام الأدائية والقيام بحلها ومراجعتها قبل تأدية امتحان آخر العام، بالإضافة إلى توفير إجابات نموذجية لتلك المهام، من الممكن أن يقوم الطلبة والطالبات بتحميلها، وبعد ذلك يقوموا بحلها بعد أن يقوموا بالمذاكرة، ومن ثم يقوموا بالإطلاع على الإجابات النموذجية التي وفرتها الوزارة.

ووفقا للقرار الوزاري 167، أصدرت المديريات التعليمية تعليمات مهمة بشأن عقد المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الترم التاني 2023، أن يتم عقد المهمة خلال الفترة الثانية من اليوم الدراسي، وأن يوزع المعلم علي الطلاب عدة من المهام الأدائية المتعلقة بالمقرر الدراسي ويختار الطالب واحدة منها، تخصص للمهام الأدائية 35 درجة لكل مادة، على أن تجرى المهام الأدائية داخل الفصل وتحت إشراف معلم المادة الذي يتولى التقييم.

وبدورها، أعلنت مديرتي التربية والتعليم بمحافظتي القاهرة والجيزة، موعد المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2023، على أن تبدأ اختبارات المهام الأدائية بمحافظة القاهرة في الأسبوع الثاني من شهر أبريل، ويتم الانتهاء منها يوم الخميس 13 أبريل 2023، بينما بدأت فى محافظة الجيزة اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 6/4/2023، وتنتهي يوم الأربعاء الموافق 12/4/2023.

اقرأ أيضًا

"التعليم" توضح حقيقة صدور قرار بتقديم موعد امتحانات صفوف النقل والإعدادية