السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

ابنة سيد مكاوي ترفض تقديم عمل درامي عن السيرة الذاتية لوالدها

سيد مكاوي
سيد مكاوي

رفضت أميرة ابنة الملحن الراحل سيد مكاوي أن يتم تقديم عمل درامي عن سيرة والدها الذاتية مؤكدة أنها تفضل أن يكون العمل وثائقيا.

وقالت مكاوي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "حياة سيد مكاوي كانت مليئة بالدراما، هذا الطفل الفقير الذي لديه 6 أخوات وهو الوحيد بينهم لم يكن مبصر ثم أصبح الوحيد الذي يعمل بعد وفاة الأب وينفق على الأسرة".

وأضاف: "سيد مكاوي فقد بصره في سن 4 سنوات وفقده بشكل كامل في سن 6 سنوات ولكنه كان يذهب إلى الكتاب ويحفظ القرآن وأصبح يذهب إلى المنازل ويقرأ وحصل على المال".

وتابع: "سيد مكاوي تحول من قراءة القرآن إلى المولد ثم إلى الإذاعة، لكن لا أحب أن يتم عمل تجسيد سيرته في الدراما لأنه عادة نقع في فخ أننا لم نصل إلى مرحلة استيعاب الناس أن يكون الشخص الذي ستجسد سيرته الذاتية منزه".

وأوضح: "لا يتم تجسيد السير الذاتية بوضعه الطبيعي يخطئ ويصيب.. أشعر أن الأمر تجميلي أكثر لا أحب أن يكون كذلك أحب أن تشاهده الناس بالشكل الطبيعي وأفضل أن يتم تجسيد سيرته في فيلم وثائقي".

وعن الممثل الذي يمكن أن يجسد سيرة والدها الذاتية في الدراما قالت مكاوي: "صبري فواز هو الأقرب لتجسيد سيرة والدتي لأنه الأقرب من ناحية الشكل.. وهناك أيضا الممثل الشاب حسن مالك يمكن أن يجسد دور والدي وهو صغير السن".

وأوضحت: "يمكن أن تؤدي الفنانة ريهام عبد الغفور دور والدتي وهي صغيرة ويمكن أن تقوم الفنانة سلوى محمد علي بدور والدتي عندما تكبر".

وواصلت: "والدي لو كان في عصر وسائل التواصل الاجتماعي كان سيتعلمها ويتعامل معها لأنه طوال والوقت وهو مطلع؛ كان أول من اقتنى طبق الدش وأيضا الهاتف المحمول.. والدي كان حريص على التعامل مع التكنولوجيا باستمرار".

واختتمت: "هناك مخزون كبير من الأعمال الذي تركها والدي وقمت لسنوات بجمع هذا المخزون وسوف أقول بالعمل على كتابة سيرته الذاتية خلال الفترة المقبلة واحتاج عاطفيا أن أكون أقوى من ذلك حتى اتعامل مع الأمر".