الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

صور| مشايخ بالأوقاف والأزهر يصلون المغرب داخل الكنيسة

الرئيس نيوز

أدى بعض مشايخ وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، صلاة المغرب داخل الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، بعد تناول وجبة الإفطار التي دعاهم إليها الدكتور سامي فوزى رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة.

وقال رئيس الأساقفة: نحن نجتمع في الشهر الكريم على مائدة المحبة والوحدة إذ يتيح لنا الفرصة لتبادل الصداقات والمودة التي هي أساس العلاقة التي تربطنا جميعًا نحن أبناء الوطن الواحد فالاشتراك في المائدة الواحدة هو علامة على الود والمحبة.

وأضاف: يتميز مجتمعنا بالتمسك بالقيم الدينية الأصيلة والتي تدعونا إلى احترام مقدسات وعقائد الناس جميعًا، كما تجمعنا أمور كثيرة منها وحدة اللغة والتاريخ المشترك والتسامح الديني، ونحن نلتقي اليوم على مائدة الإفطار ندعو الله عز وجل أن يعم السلام والرخاء على بلدنا الحبيبة مصر.

وكان من بين الحاضرين: الشيخ رزق شاهين إمام مسجد نادي الجزيرة بالزمالك، والمطران الدكتور منير حنا ورئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الشرفي ومدير المركز المسيحي الإسلامي للتفاهم والشراكة.

وحضر من الكنيسة الأسقفية القس يشوع يعقوب عميد مساعد بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك والقس أسامة فتحي راعي الكنيسة الأسقفية بالمعادي والقس ميشيل ميلاد راعي الكنيسة الأسقفية بالجيزة الدكتور القس ماثيو اندرسون أستاذ مادة الأديان المقارنة بكلية اللاهوت الأسقفية ورئيس القسم الأكاديمي للمركز المسيحى الإسلامى للتفاهم والشراكة والقس جيف جيكوب راعى الخدمة الإنجليزية بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.