الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

النائبة أميرة أبوشقة تدين الاعتداء الإسرائيلي على المسجد الأقصى: ممارسات همجية

 النائبة أميرة أبو
النائبة أميرة أبو شقة

أكدت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب، أن اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المعتكفين الفلسطينيين في المسجد الأقصى، فجر الأربعاء، وإصابة العشرات، هو عمل وحشي وهمجي، يتنافى مع كل القيم الإنسانية والأخلاقية والمواثيق الدولية.

وطالبت النائبة بوقف تلك الممارسات الهمجية التي تمارسها قوات الاحتلال بحق المعتكفين المرابطين في الأقصى، وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ورفضت النائبة، محاولات المستوطنين اقتحام الأقصى ومحاولة "ذبح القرابين" فيما يسمى بعيد الفصح، وحمّلت حكومة الاحتلال المسؤولية عن تداعياته، مطالبة المجتمع الدولي بوقف تلك الممارسات الوحشية والهمجية بحق أشقائنا  الفلسطينيين.

وثمنت أبو شقة، موقف مصر والدول العربية ضد ممارسات إسرائيل بحق المرابطين المعتكفين في المسجد الأقصى والاعتداء عليه وعلى المصلين.

وختمت النائبة بالقول: ما تم ويتم بحق المسجد الأقصى والأشقاء الفلسطينيين هو انتهاك صارخ وتصرف مدان ومرفوض، مطالبة المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية والإقليمية والإسلامية والعربية بممارسة كافة أشكال الضغط، حتى يقوم  الاحتلال الإسرائيلي بوقف انتهاكاته للقانون الدولي الإنساني والكف عن جميع الإجراءات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني في القدس ومقدساتها.