الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الرئاسة الفلسطينية تحذر الاحتلال من تجاوز "الخطوط الحمراء" في الأماكن المقدسة

الرئيس نيوز

حذّر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة سلطات الاحتلال الإسرائيلي من "تجاوز الخطوط الحمراء في الأماكن المقدسة، والتي ستؤدي إلى الانفجار الكبير".

وقال أبو ردينة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن "ما يقوم به الاحتلال من المساس بالمقدسات، كما يحدث الآن في المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين، يمثل حربًا شعواء على الشعب الفلسطيني والأمة العربية، والتي ستشعل الحرائق في المنطقة".

وأضاف: "نحمّل حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عن أي تدهور، وعليها التصرف بمسؤولية وأن توقف هذا العبث الذي ستكون له نتائج خطيرة على الجميع".

وطالب أبو ردينة الإدارة الأمريكية بـ"عدم الوقوف متفرجة على هذه الحرائق التي يشعلها الاحتلال في الأراضي الفلسطينية"، مشددًا على أن "القدس بمقدساتها هي عاصمة دولة فلسطين ويجب ألا يخطئ أحد في تقدير حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه ومقدساته".

من جانبه، وصف رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ما جرى في القدس بأنه "جريمة كبرى بحق المصلين"، وقال إن "إسرائيل لا تريد أن تتعلم من التاريخ أن الأقصى للفلسطينيين ولكل العرب والمسلمين، وأن اقتحامه شرارة ثورة ضد الاحتلال".