الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب يعلق على محاكمة ترامب: "سيرك يستفيد منه الرئيس السابق"

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

أكد الإعلامي عمرو أديب؛ أن محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب؛ تعد أكبر دعاية له خلال حملته الانتخابية مشيرا إلى أنه لو أنفق مليارات لما حقق هذه الدعاية.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "بدأ سيرك ترامب الإعلامي السياسي؛ طائرة ترامب منذ أن حلقت في سماء نيويورك وعدسات الاعلام تتابعها؛ يتابعون الطائرة على ارتفاع كبير ومتابعة ثانية بثانية حتى هبطت في مطار نيويورك".

وأضاف: "ترامب ذهب إلى ترامب تاور للمبيت الليلة وغدا يذهب إلى المحكمة؛ سيرك اعلامي كامل لو كان ترامب صرف الملايين بل المليارات ليحقق هذه الدعاية قبل الانتخابات لما حظي بالمتابعة الإعلامية كما؛ اليوم ترامب في نيويورك وغدا يسمع لائحة الاتهام الموجهة إليه والمكونة من 30 تهمة".

وتابع: "هذا الرجل يتمتع بحماية الدولة وحرس الدولة والسيارات المصفحة التابعة للدولة؛ الموكب يحظى بكل الحماية؛ ولاية نيويورك نشرت 30 ألف عنصر من الشرطة للتأمين؛ ما يحدث حاليا مفيد لترامب وكافة استطلاعات الرأي تقول إن ترامب سوف يفوز بالانتخابات حال أجريت اليوم".

وواصل: "هذا السيرك الذي سيعقد غدا في الثانية والنصف بتوقيت نيويورك سوف يتابعه العالم كله وعلمنا بعدم وجود تصريح للتصوير داخل المحكمة".

وأكمل: "أسئلة كثيرة؛ ستورمي دانيالز ممثلة الأفلام الإباحية ما هو دورها؟ السؤال الثاني زوجة الرئيس ترامب هذا القمر المشع ما هو موقفها؟ ما هي مشاعرها؟ كنا ننتظر أن تكون معه لتسانده في محاكمته ولكنها ليست موجودة".

وذكر: "عندنا تكون مرتبطا بأحدى جميلات العالم ما الذي أجبرت أن يكون لك هذه العلاقة التي استمرت لوهلة والأموال التي اضطررت لدفعها؛ كثير من رجال الاعمال والسياسيين في العشرة سنوات الأخيرة لم تسقطه سوى امرأة".

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد وصل مساء اليوم إلى نيويورك للمثول أمام محكمة أمريكية حيث من المتوقع أن يوجه إليه أكثر من 30 اتهام.

ومن المتوقع أن تكون الجلسة إجرائية في الأساس حيث ستواجه المحكمة الرئيس الأمريكي السابق بالاتهامات الموجهة إليه والتي سيقوم بإنكارها بالتأكيد والدخول في معركة قانونية من أجل اثبات عدم صحتها.