الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

“1000 حمدلة ع السلامة” حلقة 11.. بدء رحلة البحث عن الجدة سوسو

الرئيس نيوز

عرض مساء اليوم الحلقة الحادية عشر من مسلسل "1000 حمدلة ع السلامة" والذي تخوض بطولته النجمة يسرا وتشارك به ضمن موسم رمضان 2023.

وشهدت الحلقة الحادية عشر العديد من الاحداث الكوميدية حول عائلة "سميحة"النجمة يسرا فور عودتهم من كندا والتي تجسد دورها النجمة يسرا وأبنائها "سماح" وتجسد دورها الفنانة الشابة مايان السيد و"سامح" ويجسد دوره الفنان الشاب آدم الشرقاوي.

أبرز المشاهد
تبداء الاحداث بالحسيني يخبر سمير تدخل البوليس في الامر، يعنفة سمير على تصرفة بشكل لفت الأنظار اليه، يطلب منه سمير الانصراف "طرده"، يصل علي بويكا لسميحة وأولادها تطلب سماح من علي توصيلهم وتوصيل أكرم وفوقية، بعد موافقة علي يك تشف انه سيذهب بهم لدهشور من أجل البحث عن الجده سوسو مجانًا بعد أدائهم بشكل كوميدي امامه انهم بحاجة للمساعدة.

تبدأ رحلة البحث عن الجدة سوسو في دهشور وتطلب منه سميحة البقاء معها حتى تنتهي من زيارتها وحجتها في ذلك انها تريد الشعور "بعزوة" معها يحاول علي التملص من الامر ولكن سميحة تعدة بتعويضة ماديًا، تقابل سميحة أحد رجال القرية وتسأله علي عنوان المصرفاوي ويخبرها كيف تتجه، تسأل جاكي الفنانة ايمان السيد سمير الفنان محمد محمود عن سبب طردة للحسيني الفنان اوتاكا وما هو السر الذي يخفية عنها، يخبرها سمير أنهم أقاربه.

ترفض سميحة الدخول لبيت الجدة سوسو بعد الوصول له بصعوبه بدون "هدية" تقترح فوقية شراء "شربات ورد وماء ورد" وتطلب من أكرم شراء الطلبات من أقرب مكان. 

يزور وائل الفنان علاء مرسي الضابط حسام الفنان أحمد عبد الوهاب ويخبرة بأمر   الحسيني والقلق الذي تسبب به له ولاسرته، يعلم أكرم من سامح ان الميراث عبارة عن عقارات وأراضي، بينما تنتظر سميحة وفوقية أكرم وسامح يشاهدون من خلال نافذة البيت طفل رضيع، تعلق سماح على مظهر الرضيع وتعتقد ان يضع تاتو وتخبرها فوقية انه كحل وتطلب منها سماح تجربته.

يحاول الحسيني مع جاكي اقناع سمير بمسامحته وعودته للعمل معه مرة أخرى، يشتبك طفل من أطفال القرية مع فوقية وسميحة وسماح بطريقه غير لائقه ويطلب منهم مغادرة المكان حتى يتمكن هو واصدقائة من اللعب وسط اندهاش الجميع.

يعود أكرم وسامح للمنزل وهم يركبون حماران، يجدون علي نائم بالسيارة ولا يدري شيئ عن سميحة وفوقية وسماح، يدخل أكرم بيت المصرفاوي ومعه سامح ظننًا منهم ان سميحة وسماح وفوقية بالداخل، تنصح جاكي سمير بالتقصي عن رقم الدراجة البخارية التي كانت بصحبة سماح وبالفعل يصل لاسم صاحب الدراجة البخارية، تستمتع سميحة وفوقية وسماح بالعب في الشارع مع أطفال البلدة ولكنها تخطئ التصويب بالكرة وتصيب أكرم.   

قصة مسلسل "1000 حمدلة ع السلامة"
بعد وفاة زوجها تعود سميحة وأولادها لمصر بحثًا عن ميراثهم، لتدخل في رحلة بحث مليئه بالمشكلات التي لا تخلو من المواقف الكوميدية.

مسلسل "1000 حمدالله على السلامة" يقدم قصة مختلفة تمامًا عن أعمال النجمة الكبيرة يسرا وفي العمل الجديد تقدم الفنانة يسرا دور الدكتورة سميحة جاهين السويسي، دكتورة الإعلام المهاجرة مع أسرتها منذ فترة طويلة لكندا، وتناقش فكرة السفر وما يترتب عليه في إطار اجتماعي كوميدي وقصة المسلسل تتمثل في أن الزوجة يسرا عائدة إلى مصر بابنيها بعد وصية من زوجها، بأنهم سيحصلون على ورثهم، ومنذ اللحظة الأولى لمجيئهم تحدث لهم مواقف قدرية يستقبلونها بطريقة كوميدية.

أبطال مسلسل "1000 حمد الله على السلامة"
مسلسل "1000 حمد الله على السلامة" من بطولة النجمة الكبيرة يسرا، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي، ومطرب المهرجانات عنبة، والفنانة سما إبراهيم،اوتاكا، مدير التصوير سامح الآمير، مهندس الديكور عمر علاء، مهندس الصوت علاء عاطف، المسلسل تأليف محمد ذوالفقار وإخراج عمرو صلاح، ومن إنتاج جمال العدل.