الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم الأحد 2-4-2023

أسعار فائدة شهادات
أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم.. يبحث الكثير من المواطنين وخاصة المهتمين بشهادات الإدخار في أنحاء الجمهورية، عن أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم الأحد، بعدما طرح شهادتين جديدتين، ضمن حزمة الشهادات المختلفة المطروحة لديه.

وكان قد أعلن اليوم، البنك الأهلي المصري، عن إصدار شهادتي إدخار لمدة 3 سنوات بسعر فائدة مرتفع للعائد الثابت على الجنيه المصري، الأولي بعائد ثابت لمدة 3 سنوات بسعر 19% سنويًا ويصرف العائد شهريًا، والثانية لمدة 3 سنوات بعائد متناقص (أي ينخفض كل سنة عن الأخرى) ويصل العائد إلى 22% في السنة الأولى.

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم

وأوضح البنك الأهلي في بيان، أن شهادات الاستثمار الجديدة تتيح لأصحابها الحصول على قرض مالي بقيمة 95% من قيمة شهادات البنك الأهلي الجديدة، وتتاح للمصريين والأجانب، الأفراد البالغين والقُصَّر، ولا يجوز استرداد قيمتها قبل مرور 6 أشهر على الأقل من تاريخ الشراء.

وجاء طرح الشهادة الجديدة بعد رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة 200 نقطة أساس، في ثاني اجتماعات للجنة السياسة النقدية خلال 2023 الخميس الماضي.

وتعتبر تلك الزيادة في أسعار الفائدة، هي الأولى للبنك المركزي في عام 2023، بعد أن رفع أسعار الفائدة 8 نقاط مئوية (800 نقطة أساس) العام الماضي؛ لامتصاص موجة التضخم، ومن أجل جذب استثمارات الأجانب بالعملة الصعبة لأدوات الدَّين الحكومية.

الجدير بالذكر أن البنك الأهلي المصري يطرح 8 أنواع مختلفة من شهادات الإدخار تحت اسم البلاتينية أو الاستثمار بآجال مختلفة وبفائدة متعددة ثابتة أو متناقصة أو متغيرة؛ لتلبي الاحتياجات المتنوعة للعملاء.

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم

1- الشهادة البلاتينية أجل 3 سنوات (للعائد الثابت): تمنح فائدة سنويا بنسبة 19% يصرف شهريًا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.
2- الشهادة البلاتينية أجل 3 سنوات ذات العائد المتدرج (متناقص): تتراوح نسبة الفائدة السنوية 22% في السنة الأولى، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.
3- الشهادة البلاتينية أجل 3 سنوات (العائد المتغير): سعر الفائدة 18.5% سنويا يصرف العائد كل 3 شهور، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها، وهي مرتبطة بسعر الإيداع لدى البنك المركزي.


4- الشهادة الخماسية (العائد الثابت): تمنح عائدا سنويا بنسبة 12.25% يصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.
5- شهادة الاستثمار (ب) ذات أجل سنة واحدة (العائد الثابت): بسعر فائدة سنويا 9.5% يصرف عائدها شهريًا، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 500 جنيه ومضاعفاتها.
6- شهادة الاستثمار (ب) ذات أجل سنتين (العائد الثابت): بنسبة فائدة سنوية 10% يصرف عائدها كل ربع سنة، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 500 جنيه ومضاعفاتها.
7- شهادة الاستثمار (ب) ذات أجل 3 سنوات (العائد الثابت): تمنح سعر فائدة سنويا 12%، ويصرف العائد كل ربع سنة ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول 500 جنيه ومضاعفاتها.
8- شهادة الاستثمار (أ) ذات أجل 10 سنوات للعائد الثابت (التراكمي): تمنح سعر فائدة سنويا 9.5%، ويصرف العائد نهاية آجال الشهادة ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول 500 جنيه ومضاعفاتها. 

اقرأ أيضًا

عاجل| بعد طرح شهادات ادخار جديدة.. هل تنخفض أسعار الذهب؟