الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متوفر لدينا.. موعد استلام فيزا تكافل وكرامة 2023

موعد استلام فيزا
موعد استلام فيزا تكافل وكرامة 2023

موعد استلام فيزا تكافل وكرامة 2023.. يتصدر موعد استلام الفيزا، عبر محركات البحث الشهيرة "جوجل"، حيث أنه من المقرر أن تستلم كل أسرة البطاقات الذكية "ميزة" في منزلها، عن طريق شركات التوزيع، وذلك في إطار التسهيل على المواطنين.

وكان قد قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، زيادة معاش تكافل وكرامة 2023، بنسبة 25% لجميع المستفيدين من البرنامج، وذلك مع صرف قيمة الدعم النقدي لشهر أبريل الجاري، أي يوم 15 أبريل 2023.

وبدورها، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم الاتفاق مع هيئة البريد المصري، لتوصيل الكارت الذكي للمستفيدين إلى منزلهم، وخاصة أن معظم المستفيدين من السيدات المعيلات وذوي الهمم أو كبار السن.

موعد استلام فيزا تكافل وكرامة 2023

وأشارت الوزارة، إلي أن استلام فيزا تكافل وكرامة إلى المواطنين يكون من 15 إلى 30 يوما كحد أقصى، حيث يجرى الآن إعداد بطاقة ميزة، بعد القيام بمراجعة بيانات الشخص المتقدم للحصول على معاش تكافل وكرامة.

وتابعت التضامن، بأنه بعد التأكد من البيانات والشروط، وبمجرد القبول، يتم إرسال البيانات للشركة، التي تقوم بإنتاج الكارت الذكي الخاص بمعاش تكافل وكرامة 2023.

خطوات تنشيط فيزا تكافل وكرامة 2023:

1- من خلال الاتصال بالخط الساخن 19680 واتباع الخطوات لتفعيل فيزا تكافل وكرامة.
2- التوجه إلى وحدة الشئون الاجتماعية في حالة عدم معرفة المستفيد تنشيط فيزا تكافل وكرامة عبر الخط الساخن.
3- يقوم الموظف بالإدارة الاجتماعية بتفعيل الباركود المتواجد على فيزا تكافل وكرامة، ومن ثم يتم تنشيطها.
4- يستفيد صاحب البطاقة من الرصيد المتواجد في فيزا تكافل وكرامة بعد تفعيلها.

الأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة 2023:

1- قيد مدرسي لجميع الأطفال.
2- صورة بطاقة الرقم القومي.
3- صورة شهادة الميلاد.
4- صور إقرار وصية الأيتام.
5- كود كشف الإعاقة من اللجان الطبية.
6- قسيمة الزواج أو الطلاق.

الفئات المستحقة للاشتراك في برنامج تكافل وكرامة 2023:

1- الطفل.
2- المرأة.
3- ذوي الإعاقة.
4- المسنين.

شروط الحصول على تكافل وكرامة 2023

1- أن لا يكون الزوج/الزوجه او المسن/ العاجز يعمل بالحكومة او القطاع العام او بالقطاع الخاص بأجر تأمينى أكثر من 400 جنيه او ان يتقاضى معاش تأمينى او مساعدة ضمانية.
2- أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج "تكافل" لديها أبناء من حديثي الولادة حتي سن الثمانية عشر عاما، علي أن يكون الأبناء من سن السادسة لسن الثمانية عشر بمراحل التعليم المختلفة.
3- تقديم كافة المستندات الداعمة واللازمة للتقدم مثل صور بطاقات رقم قومي سارية وصور شهادات ميلاد.

صور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة او الهجر وصور إيصالات استهلاك كهرباء وشهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 أوغيرها من الوثائق المطلوبة.
4- أن يكون الأفراد المتقدمين لبرنامج "كرامة" من المسنين بعمر يبدأ من 65 عام أو من أصحاب عجز أومرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، أو من الأيتام الذي لاينالون الرعاية من الأب أوالأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أوأبعد من ذلك.

الجدير بالذكر أن 5 ملايين أسرة تستفيد من الدعم النقدي تكافل وكرامة، بإجمالي 22 مليون مواطن، بتكلفة قدرها 28 مليار جنيه، حيث تتحمل الدولة 25 مليار جنيه، والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي 3 مليارات جنيه.

اقرأ أيضًا

شكاوي وزارة التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة 2023 بالتفصيل