الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

تعرف على ترتيب مجموعة الوداد في دوري أبطال إفريقيا 2023

الرئيس نيوز

ترتيب مجموعة الوداد في دوري ابطال افريقيا 2023.. يتساءل العديد من محبي وعشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء والشرق الأوسط عن ترتيب مجموعة الوداد في دوري أبطال إفريقيا 2023، بعد الفوز على شبيبة القبائل، بثلاثية نظيفة، في ختام دور المجموعات من عمر المسابقة.

مجموعة الوداد في دوري ابطال افريقيا 2023

وفي الدقيقتين 38 و51، من عمر مباراة الوداد المغربي وشبيبة القبائل سجل سامبو هدفي الوداد الأول والثاني، ثم عزز زهير المترجي بالهدف الثالث للفريق المغربي عند الدقيقة 87؛ ليتصدر الوداد ترتيب المجموعة الأولى بـ13 نقطة، فيما تجمد رصيد شبيبة القبائل عند 10 نقاط في المركز الثاني.

وتضم المجموعة الأولى من تصفيات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023، ناديي فيتا كلوب وبيترو أتلتيكو برفقة الوداد المغربي وشبيبة القبائل الجزائري.

ترتيب مجموعة الوداد في دوري أبطال إفريقيا 2023:

1- الوداد بالمركز الأول برصيد 13 نقطة.
2- شبيبة القبائل بالمركز الثاني برصيد 10 نقاط.
3- بترو إتليتيكو بالمركز الثالث برصيد 7 نقاط.
4- فيتا كلوب بالمركز الرابع برصيد 4 نقاط.

الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023:

الوداد المغربي وشبيبة القبائل الجزائري عن المجموعة الأولى.
صن داونز الجنوب إفريقي والأهلي المصري عن المجموعة الثانية.
الرجاء المغربي وسيمبا التنزاني عن المجموعة الثالثة.
الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري عن المجموعة الرابعة.

ومن جانبه، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، أنّ قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ستكون يوم الأربعاء المقبل الموافق 5 أبريل 2023، وتبدأ القرعة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة والتاسعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والعاشرة والنصف مساءً بتوقيت أبوظبي.

هذا ويتأهل للدور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 8 فرق، هم أصحاب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، حيث يتم تقسيم الفرق المتأهلة لدور 8 إلى مستويين هما المتصدر والوصيف، ويواجه كل فريق حصل على المركز الأول فريق حصل على المركز الثاني، ولا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولكن يمكن لفريقين من نفس الاتحاد الوطني أن يتواجها.

اقرأ أيضًا

حقيقة تجاوزات الجماهير خلال مباراة الأهلي والهلال السوداني